ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

النسخة الرابعة لقافلة ” أجي” المتعلقة بتحفيز الشباب على ولوج عالم المعلوميات من 16 مارس الجاري إلى 19 أبريل المقبل

المصدر:  | 13 مارس 2017 | غير مصنف |

 

تحط قافلة “أجي” في نسختها الرابعة ، الرحال بعدد مناطق المملكة بغية تحفيز الشباب على ولوج عالم المعلوميات عبر سلسلة من الدورات التكوينية المجانية ، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 16 مارس الجاري و 19 أبريل المقبل .

وتنظم هذه القافلة ، في إطار شراكة بين وزارة الشباب والرياضة وشركة “ديل” وجمعيتي ” بيتي” و ” أجي”، من أجل تنفيذ برنامج واسع النطاق شرع في تنفيذه منذ سنة 2010 تحت اسم ” تدعيم الممكن ” ، بمبادرة من شركة “ديل” التي اختارت المغرب كنموذج لمنطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا.

وذكر بلاغ مشترك للجهات المنظمة ، أن هذه الدورات التكوينية ، التي تستهدف نحو ألفي شاب ممن تتراوح أعمارهم ما بين 15 و25 سنة ، سيؤطرها على مثن حافلة من طابقين ثلاث شبان ممن حصلوا على شهادة ديل التي تمنح لخبراء الأنظمة.

ومن المرتقب أن تنطلق القافلة من مدينة الدارالبيضاء نحو الرحامنة والصويرة ومراكش قبل الالتحاق بوارزازات كمحطة نهائية، حيث ستجرى يومي 16 و17 أبريل منافسات ماراطون الرمال المنظم بشراكة مع “جمعية التضامن مارطون الرمال”.

وتروم هذه المبادرة أيضا ، حسب المصدر ذاته، تمكين الأطفال والشباب من الوسائل المعلوماتية الضرورية من أجل تيسير اندماجهم الاجتماعي والمهني .

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “النسخة الرابعة لقافلة ” أجي” المتعلقة بتحفيز الشباب على ولوج عالم المعلوميات من 16 مارس الجاري إلى 19 أبريل المقبل”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب