ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

الرباط… إبراز التجربة السويسرية في مجال المشاريع الكبرى للبنيات التحتية

المصدر:  | 16 فبراير 2017 | غير مصنف |

 

تم، اليوم الخميس بالرباط، إبراز التجربة السويسرية في مجال البنيات التحتية المتعلقة بالنقل، وذلك بمناسبة يوم التعاون المغربي السويسري الذي خصص لمشاريع البنيات التحتية الكبرى.

وشكل هذا اليوم، الذي نظم حول موضوع “أي تنسيق للتبادل والشراكة المغربية-السويسرية من أجل التخطيط وإنجاز واستغلال مشاريع البنيات التحتية للنقل، والتحديات التي يتعين رفعها من أجل تطوير الشبكات الجهوية للنقل”، مناسبة للاطلاع على المستجدات وإمكانيات تطوير الشراكة في هذه المجالات.

واتاح هذا اللقاء، المخصص لمشاريع البنيات التحتية الكبرى مع تقديم المشروع الجديد لنفق سانت غوتارد السككي في جبال الألب السويسرية، والذي تم افتتاحه يوم 11 دجنبر 2016 بعد عشرين عاما من الأشغال، وخط القطار فائق السرعة، فرصة الاطلاع على سياسات البلدين واستراتيجياتهما في مجال النقل والبنيات التحتية.

وأبرز خالد شرقاوي، الكاتب العام لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك أن هذه التظاهرة تشكل مناسبة لمناقشة وتبادل الخبرات التي راكمتها سويسرا، على مدى سنوات، في مجالات البنيات التحتية للنقل، مذكرا بالعلاقات العريقة القائمة بين المغرب وسويسرا التي استثمرت سنة 2016 أزيد من 600 مليون أورو (ما يفوق 6 مليار درهم تقريبا) في المغرب، ما جعلها المستثمر الأجنبي الخامس بالمغرب.

من جانبه، شدد سفير سويسرا بالرباط، مسيمو باجي، على أهمية تقاسم التجربة السويسرية والاطلاع على نظيرتها المغربية من أجل تطوير التعاون على المستوى التجاري، مذكرا بأن البلدين استثمرا كثيرا في هذا المجال.

وأضاف الدبلوماسي السويسري أن هذا اللقاء شكل مناسبة لدراسة إمكانات وفرص إقامة شراكة حقيقية بين المغرب وسويسرا اللذين احتفلا سنة 2016 بالذكرى الستين لعلاقاتهما الدبلوماسية.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الرباط… إبراز التجربة السويسرية في مجال المشاريع الكبرى للبنيات التحتية”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب