ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

أبل تسجل براءة اختراع لإزالة زر البصمة وتفتح الباب أمام شاشة أكبر

المصدر:  | 15 فبراير 2017 | تكنولوجيا |

كشفت براءة اختراع نُشرت حديثاً أن شركة آبل تعمل على تطوير ماسحات ضوئية لبصمات الأصابع تُوضع تحت شاشة هاتف آي فون، مما يلغي الحاجة لاستخدام زر “الرئيسية”، وبالتالي إمكانية أن تشغل الشاشة كامل المساحة الأمامية للهاتف، وهو ما تتحدث الشائعات أن الشركة ستفعله مع هاتفها المقبل.

وتصف براءة الاختراع التي نشرها مكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع والعلامات التجارية أمس الثلاثاء، والتي لم تطورها آبل بنفسها بل اشترتها كجزء من صفقة شراء شركة الشاشات “لوكس فيو” LuxVue في عام 2014، نظاماً يستخدم “صمامات ثنائية باعثة للضوء” LEDs تُركّب تحت الشاشة لتقوم على حد سواء باستكشاف موقع الأصبع، ومسح سطحه لتكون قادرة على قراءة بصمات الأصابع.

يُشار إلى أن آبل ليست الشركة الوحيدة التي تعمل على تقنيات جديدة تسمح بنقل العناصر الضرورية لتشغيل الهواتف الذكية إلى أسفل الشاشة.

وفي حال تأكدت تلك الأنباء فإن الهاتف الجديد سيكون مع شاشة تشغل مساحة 100% من الجهة الأمامية، حيث تُزال الحواف غير الضرورية حول الشاشة لتغطية الهاتف من الحواف الجانبية والعليا والسفلى كذلك.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “أبل تسجل براءة اختراع لإزالة زر البصمة وتفتح الباب أمام شاشة أكبر”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب