ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

نظام غذائي يحمي بشرتك من التجاعيد للأبد

المصدر:  | 5 يناير 2017 | المرأة |

كل امرأة تتمنى أن تنعم ببشرة نضرة مشرقة، خالية من التجاعيد مهما تقدم بها العمر.

 

وتؤكد الدكتورة مروة كمال، اختصاصية التغذية العلاجية: إن هذه الأمنية يمكن تحقيقها بالفعل، من خلال الحفاظ على نظام غذائي بمواصفات خاصة يحتوي على مجموعة من الفيتامينات التي تمنح الجلد الإشراقة والحيوية، وتحارب التجاعيد وتضاعف محتواه من الكولاجين الذي يجدد خلايا البشرة.

 

وتقدم الدكتورة مروة في السطور التالية أهم ملامح هذا النظام الغذائي الذي يمنح بنات حواء الشباب الدائم، والبشرة الشابة الخالية من التجاعيد إلى الأبد.

 

-قسمي طبقك، ليكون نصفه مليئا بالخضراوات، والنصف الآخر اجعليه يحتوي على البروتينات، ما بين الدجاج أو الأسماك أو البيض والحبوب، إلى جانب نوعين من الفاكهة.

 

-للحفاظ على أعلى نسبة حرق للدهون طوال اليوم، تناولي وجبات صغيرة، على فترات متقاربة، وتوقفي عن عادة الثلاث وجبات الثابتة، ولتجعليهم من 5 إلى 6 وجبات، مع ترك مدة ثلاث ساعات بين كل وجبة.

 

-المواد المغذية للبشرة هي التي تحتوي على بروتينات ودهون أساسية، فيتامينات A،B،C،E والسلينيوم والزنك والنحاس.

 

-احصلي على نصيبك يوميا من البروتينات، والأحماض الدهنية الأساسية والموجودة في الزيوت النباتية التي تمنح اللمعان للجلد، والأسماك الدهنية، وبذور الكتان، التي توفر الأحماض الدهنية الأساسية للبشرة.

 

-فيتامين A المعروف بأنه فيتامين الحصول على بشرة صحية، وهو موجود في زيت كبد الحوت والكبد والجزر والتوت والبطيخ والفلفل، والقرنبيط والبابايا والمانجو، والخضراوات الورقية والطماطم، وقرع العسلي.

 

-أدخلي الفيتامينات التالية في نظامك الغذائي اليومي: 

 

-فيتامين C الذي يعزز أيضا إنتاج الكولاجين، مما يساعد على إبقاء الجلد مشدودا، وهو موجود في الحمضيات كالبرتقال والليمون، والجوافة والعنب والبابايا، والبروكلي، والتوت والخضراوات الورقية الخضراء.

 

-فيتامين E هو مضاد للأكسدة التي تساعد على الحفاظ على صحة الجلد، ويحمي من أضرار أشعة الشمس، ويمكنك الحصول عليه من الزيوت النباتية (عباد الشمس والقرطم، وفول الصويا)، والزبدة والمكسرات والقمح، والحبوب الكاملة والبيض والخضراوات الورقية الخضراء، والأعشاب والتوابل مثل القرنفل والكركم، القرفة والزنجبيل والفلفل والزعتر والنعناع والطماطم والبصل والثوم والفاصوليا والبازلاء، والفلفل الأسود، وعباد الشمس وبذور السمسم.

 

-تناولي كوبا يوميا من الزبادي، الذي يحتوي على مادة البروبيوتيك التي تعزز امتصاص المواد المضادة للأكسدة والمواد المغذية الأخرى. 

 

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “نظام غذائي يحمي بشرتك من التجاعيد للأبد”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب