ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

مشروبات “الدايت” تضر بالصحة وقد تتسبب في زيادة الوزن

المصدر:  | 4 يناير 2017 | صحة |

مشروبات “الدايت” تضر بالصحة وقد تتسبب في زيادة الوزن

كشف باحثون من جامعة (إمبريال كوليدج)، اليوم الأربعاء، أن مشروبات (الدايت) التي تؤكد أنها خالية من السكر، ويعتبرها الناس مساعدة لهم لخسارة الوزن، يمكنها في الواقع أن تتسبب في زيادة الوزن. وأوضحت سارة نابتون محررة الشؤون العلمية في صحيفة (الدايلي تليغراف)، أنه بالرغم من أن هذا النوع من المشروبات يحتوى على كمية أقل من السكر مقارنة بالمشروبات العادية، إلا أنها تعد كميات كافية لتنشيط مستقبلات السكر في المخ، والتي تقوم بدورها بتحفيز الجسم على طلب الطعام وإشعار الشخص بالجوع. وأضافت أن الباحثين يؤكدون أن افتراض الأشخاص أن هذه المشروبات لا تشكل إضافة لكمية السكر في الجسم، قد يؤدي بهم إلى زيادة استهلاكها بشكل يحفزهم على استهلاك كميات أكبر من الطعام.

وأبرزت أن الدراسات التي يرجع تاريخها إلى 30 سنة مضت، أوضحت أنه لا يوجد أي دليل علمي على أن هذا النوع من المشروبات يمنع زيادة الوزن، أو الإصابة بمرض السكري أو حتى الحفاظ على شكل الجسم. وكانت دراسات سابقة، قد أكدت أن الزيادة في استهلاك المشروبات الغازية بدون سكر (دايت) تضاعف من معدلات الإصابة بداء السكري وأمراض القلب.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “مشروبات “الدايت” تضر بالصحة وقد تتسبب في زيادة الوزن”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب