ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

واشنطن تصف هجوم قوات الأسد على مخيم للنازحين بإدلب بالهمجي

المصدر:  | 30 أكتوبر 2014 | عالم |

أخبارنا المغربية ــ أ ف ب

أبدت الولايات المتحدة، فجر الخميس، “صدمتها” إزاء تقارير أفادت عن شن سلاح الجو السوري قصفاً بالبراميل المتفجرة على مخيم للنازحين في محافظة إدلب في شمال غرب البلاد، واصفة ما جرى بـ”الهجوم الهمجي”.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية، جنيفر ساكي: “لقد صدمنا إزاء التقارير عن قيام نظام (الرئيس السوري بشار) الأسد بقصف مخيم عابدين للنازحين في إدلب بالبراميل المتفجرة، وإزاء الصور التي تظهر حصول مجزرة بحق مدنيين أبرياء”.

وأضافت أن “هذا الهجوم لا يمكن وصفه بأقل من همجي”.

وإذ شددت ساكي على أنه ليس بوسعها تأكيد تفاصيل ما حدث، فقد أكدت أنه إذا ثبتت مسؤولية الجيش السوري عنه “فسيكون هذا العمل الوحشي الأحدث الذي يرتكبه النظام ضد شعبه”.

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان أعلن مقتل عشرة أشخاص على الأقل في قصف جوي شنته قوات النظام السوري الأربعاء على مخيم للنازحين في إدلب.

وأعلن المرصد في رسالة إلكترونية عن مقتل “عشرة أشخاص جراء قصف للطيران المروحي ببرميلين متفجرين على مخيم للنازحين شمال شرق بلدة الهبيط” في محافظة إدلب، مشيراً إلى أن المخيم يأوي نازحين من قرى في ريف حماة، مؤكداً أن القصف أسفر عن إصابة عشرات الأشخاص الآخرين بجروح.

من جهتهم نشر ناشطون على الإنترنت شريط فيديو قالوا إنه لضحايا القصف، ظهرت فيه جثث عديدة متناثرة وسط حقل وبجانبها حطام وخيام كثيرة ممزقة بعضها استقر على أشجار زيتون نالت بدورها نصيبها من الدمار.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “واشنطن تصف هجوم قوات الأسد على مخيم للنازحين بإدلب بالهمجي”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب