ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

داعش تقتل 30 مسلحا مواليا للنظام بحمص

المصدر:  | 29 أكتوبر 2014 | عالم |

أخبارنا المغربية ــ أ ف ب

قتل 30 مسلحا مواليا للنظام السوري في هجوم شنه تنظيم داعش على حقل شاعر النفطي الغازي في حمص حيث قتل نحو 350 من قوات النظام والمسلحين الموالين له في هجوم مماثل في يوليو، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد ان “30 على الاقل من حراس الحقل والمسلحين الموالين للنظام قتلوا عندما هاجم عناصر من تنظيم الدولة الاسلامية (امس) الثلاثاء حقل شاعر للغاز والنفط في حمص” في وسط سوريا الى جانب قتلى فى  صفوف تنظيم الدولة الاسلامية لكن من الصعب تحديد عددهم”.

وذكر عبد الرحمن ان تنظيم داعش نجح خلال الهجوم الذي بدا صباحا واستمر الى ما بعد منتصف ليل الثلاثاء الاربعاء قبل ان تتوقف المواجهات، في السيطرة على اجزاء من هذا الحقل.

وفي يوليو، قتل نحو 350 من قوات النظام والمسلحين الموالين له وموظفي الحقل عندما شن التنظيم الجهادي المتطرف الذي يسيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق المجاور هجوما على حقل شاعر، حيث جرى ذبح بعض هؤلاء والتنكيل بجثثهم.

وتمكن حينها التنظيم  الذي يسيطر على حقول للنفط في محافظة دير الزور في شرق سوريا، من السيطرة على حقل شاعر لاسبوع، قبل ان يستعيد النظام السيطرة عليه.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “داعش تقتل 30 مسلحا مواليا للنظام بحمص”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب