ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

حفل الانطلاق المحلي لمشروع ” الإنتاج المشترك للنظافة”

المصدر:  | 27 أكتوبر 2014 | مجتمع |

حي نظيف: حق وواجب 

ينظم فرع جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بتطوان والجمعيات السكنية والجماعة المحلية والسلطات المحلية والفاعلين بالمدينة، حفل الانطلاقة المحلية لمشروع “الإنتاج المشترك للنظافة” بقاعة الاجتماعات للاكادمية الجهوية للتربية و التكوين جهة طنجة – تطوان بتطوان يوم 29 اكتوبر 2014 على الساعة الثالثة مساء.

وستتم هذه الانطلاقة بحضور: مندوبي الوزارات بالإقليم، رؤساء المصالح الخارجية، ممثلي السلطة المحلية، مؤسسات المجتمع المدني وعدد مهم من المسؤولين المدنيين بالمدينة. وسيتم بالمناسبة توقيع اتفاقية شراكة وتعاون خاصة بالمشروع من طرف مختلف الفاعلين التنمويين المعنيين بتدبير النفايات بالمدينة … وكذا تشكيل لجنة قيادة محلية ستشرف على إنجاز أنشطة المشروع ابتداء من شهر الحالي والسهر على تتبع مراحله وتقيميه.

ويهدف هذا المشروع الذي سينطلق من حي التوتة (المصلى) بتطوان الى الارتقاء بجمالية ونظافة فضاءات العيش، تنمية قيم التضامن والعيش المشترك، تعبئة وتنسيق تدخلات مختلف الفاعلين والشركاء المحليين، مواكبة أحداث منظومات الفرز من المنبع والجمع والتثمين المستدام للنفايات المنزلية.

ويندرج هذا المشروع في إطار الاتفاقية المبرمة بين جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض والوزارة المنتدبة لدى وزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالبيئة، بدعم من مؤسسة دروسوس، وفي إطار البرنامج الوطني لتدبير النفايات المنزلية.

وتشارك مدينة تطوان مع 21 مدينة أخرى،90 حي و100 مدرسة في مشروع يمتد على 4 سنوات مع تنظيم مسابقات جهوية ووطنية سنوية لفائدة الأحياء والمدارس.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “حفل الانطلاق المحلي لمشروع ” الإنتاج المشترك للنظافة””

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب