ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

20 الف متفرج جمهور اليوم الأول من مهرجان تيميتار والأمن يبدي صرامة في زجر الشغب وتوقيف المخالفين

المصدر:  | 19 يونيو 2014 | فن و ثقافة |

 

أكادير : عبدالرحيم شباطـي
 افتتحت أمس الأربعاء بأكادير ،وكما كان ذلك مقرر، فعاليات النسحة 11 من فعاليات مهرجان تيميتار بحضور جماهيري قدر في المجمل بعشرين ألف متفرج تزامنا والفقرة الأخيرة من برنامج أمس الذي اختتمه  الرايس أوطالب المزوضي ومجموعته.
جمهور لم يكن بالعدد المتوقع مع بداية انطلاق أولى الفقرات الفنية المبرمجة لهذه الدورة التي افتتحتها ليلة أمس مجموعة أيت باعمران بايقاعتها الجميلة المتنوعة والتي تلتها بعد ذلك أنغام موسيقى الفنان الأمازيغي ابن المدينة “علي فايق” ومجموعته.لتعتلي بعدها المنصة بأغانيها المشهورة الأوركسترا الوطنية بباربيس،والتي تابعها جمهور لا بأس به بحضور معهود ومتوقع لكل من عزيز أخنوش ولحسن حداد ومحمد أوزين الى جانب والي الجهة اليزيد زلوا ورئيس الجهة ابراهيم الحافيدي.
 هذا ورغم مباريات المونديال وأجواء الامتحانات فمنظموا المهرجان يراهنون اليوم الخميس على جمهور أكبر ،خصوصا وأن برنامج اليوم سيعرف ايقاع أفضل بمشاركة مغربية شبابية وعصرية سيحيها كل من “الفنان الدوزي” و”سعد المجرد”  الذي سطع نجمه الفترة الأخيرة بعد مجموعة من الأغاني كان آخرها أغنيته التي جمعته مع الدجي VAN “انتي باغيا واحد”.
  
 يشار أيضا أن مصالح الأمن بزيها الرسمي والمدني بمساندة من أفراد القوات المساعدة لم تترد أمس في الأنتشار حول ساحة الحفل وبأهم شوارع المدينة وكذلك بساحة السلام الباطوار مباشرة بعد نهاية الحفل، ولم تتوانى كما كان ملاحظ في التوغل بين صفوف المتفرجين وايقاف العشرات من الشباب المراهق المثير للشغب والذي تم الحاقه بمصلحة الديمومة بعدما اتضح أن بينهم بعض العناصر التي كانت منتشية باستهلاك المخدرات وكانت تحت تأثيرها،مع توقيف أخرى وتنقيطها بعد الاشتباه فيها والعثور بحوزتها على مخدرات وحملها لأسلحة بيضاء دون سند قانوني.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “20 الف متفرج جمهور اليوم الأول من مهرجان تيميتار والأمن يبدي صرامة في زجر الشغب وتوقيف المخالفين”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب