ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

أكادير:هل المدير الجهوي للتجاري وفاء بنك على علم بتجاوزات غريبة من هذا النوع ؟

المصدر:  |  18 مارس 2014 | مجتمع |

الصورة تعبيرية

يكفي أن تصل هذه الأيام لإحدى بوابات وكالات التجاري وفاء بنك بأكادير- بعد استئذان مضني من رب العمل وبعد زحمة المواصلات – ليستقبلك المصرفي المتواجد ” بكونتوار” احداها ، وبلامبالاة كبيرة ، بكلمة ” صافي أخويا سدينا ” رغم ان الساعة لا زالت تشير الى 15:40 أي خمس دقائق قبل موعد الإغلاق الرسمي وهذا كان حال وكالة حي السلام  أمس  (الصورة) الكائنة بالممرالمزدوج المؤدي لإقامات جيت سكن.” وطبعا كاميرات المراقبة يمكن من خلال تسجيلاتها ان ثتبت صحة ذلك “.
ويكفي أيضا هذه الايام ان تقرر ارسال حوالة بنكية لحسابك الخاص ،لكن عن طريق وكالة أخرى تابعة لنفس البنك المنتمي اليه كزبون ، لتظهرعلامات الغضب والانزعاج على محيا الموظف الذي يستقبلك  كآخرين و”" كالعادة “” بتذمر لا علاقة له بالإبتسامة التجارية ،المفروض أن يتحلى بها التاجر أمام الزبون،.وهذا أيضا حال موظف آخر بوكالة حي الهدى…الذي سيفاجأك حتما كما حدث أيضا أمس الإثنين بقوله ” هادي ماشي الوكالة ديالك علاش مما شيتي تفيرسي فديالك أحسن”،متلكأ في آخر المطاف بقوله ” واش عندك الكود يال لاجونس كامل …!!! ” هذا في وقت يمكن أن يطلع على ذلك من خلال نقرة على الحاسوب يـلــيها  في اقصى الحالات ادخاله لرقم بطاقة الزبون الوطنية ،وهذا يبقى من بديهيات العمل البنكي ومن ابجدياته المعروفة حتى لدى المبتدئين.
ليبقى السؤال الآني المطروح هل المديرالجهوي لهذه المؤسسة المالية على دراية بمثل هذه التجاوزات التي ستضرحتما ،باستمرارها، بسمعة بنك وضع فيه العديد من الزبناء ثـــقــتهم.وذلك في ظل تداعيات أزمة مالية عالمية خانقة مصحوبة بمنافسة شرسة مبنية اساسا على توفير خدمات تجارية أفضل يأتي على رأسها تكوين وتأهيل العنصرالبشري الملزم بضرورة تحسين جودة الخدمات المقرونة بضرورة حسن الإنصات للزبون واستقباله في احسن الظروف والأحوال،بدل التعامل معه بجفاء مقصود وبأساليب بدائية يكون غالبا من ورائها الضغط على الزبون لقضاء حاجة حاشا أن تكون من الحاجات التي كانت في نفس سيدنا يعقوب.

عبدالرحيم شباطي

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “أكادير:هل المدير الجهوي للتجاري وفاء بنك على علم بتجاوزات غريبة من هذا النوع ؟”

التعليقات مغلقة


الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 
www.marocpress.com

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب