ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

عبد الإله بنكيران يعلن فتح تفتح باب المنافسة على رخص شبكات محمول الجيل الرابع 4G

المصدر:  | 16 مارس 2014 | إقتصاد |

تم الإعلان عن السماح للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات (مؤسسة عمومية لتنظيم وتقنين الاتصالات) بفتح باب المنافسة من طرف رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران، لمنح تراخيص إحداث واستغلال شبكات الهاتف المحمول من الجيل الرابع فى المملكة.

وتتيح خدمات الجيل الرابع، حصول مستخدمى الهواتف الجوالة على البيانات وخدمات الإنترنت ومشاهدة الفيديو بشكل سريع، بما يعادل 10 أضعاف ما توفره تكنولوجيا الجيل الثالث.

وأشار بنكيران إلى أن عدد مشتركى الهاتف الثابت والمحمول بلغ 45 مليونا وعدد مشتركى الإنترنت 6 ملايين.

وأكد بنكيران فى كلمة له خلال ترأسه لاجتماع المجلس الإدارى للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، بالعاصمة الرباط (شمال)، أن قطاع الاتصالات بالمغرب سجل تطورا ملحوظا على مستوى المؤشرات الأساسية المتعلقة بالولوج والاستعمال والأسعار.

وأرجع ذلك إلى آليات تقتين أسعار الربط للشبكات وتطوير متعهدى الاتصالات لعروض جديدة وهو ما يعكس الدينامية التنافسية التى يعرفها القطاع، داعيا الوكالة إلى “مضاعفة الجهود لدعم البرامج القطاعية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال المواكبة التكنولوجية لها”.

كما دعا بنكيران إلى تكثيف الجهود فى مجال الخدمة الأساسية للمواصلات لمواكبة مستجدات الثورة الرقمية وجعلها فى خدمة الاحتياجات اليومية للمواطن والإدارة المغربية.

وأشار إلى ما اعتبره مؤشرات تبرز التطور فى هذا القطاع، منها ارتفاع عدد المشتركين وحجم الاستعمالات، حيث بلغ عدد مشتركى الهاتف الثابت والمحمول ما يناهز 45 مليون مشترك فى حين قارب عدد مستخدمى الإنترنت 6 ملايين مشترك، علما أن عدد سكان المغرب حسب أحدث إحصائيات المندوبية السامية للتخطيط (مؤسسة عمومية) بلغ 33 مليون نسمة.

وكان عز الدين المنتصر بالله، مدير عام الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات المسئولة عن تنظيم قطاع الاتصالات بالمغرب، قد قال فى وقت سابق، إن الوكالة ستفتح الباب أمام تلقى عروض شركات الاتصالات الجوالة للحصول على تراخيص تقديم خدمات الجيل الرابع قبل نهاية مارس المقبل، ويوجد بالمغرب ثلاث شركات اتصالات، هى “اتصالات المغرب” و”ميديتيل” و”إنوى”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “عبد الإله بنكيران يعلن فتح تفتح باب المنافسة على رخص شبكات محمول الجيل الرابع 4G”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب