ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

مطارات المغرب تفرض ضرائب جديدة على المسافرين

المصدر:  | 16 مارس 2014 | إقتصاد |

مطارات المغرب تفرض ضرائب جديدة على المسافرين

أخبارنا المغربية ـ ع. الوزاني:

 

فرضت مطارات أكثر من عشر دول في العالم، من بينها المغرب، ضرائب جديدة على المسافرين، وشملت قائمة بعض الدول التي طبقت أو رفعت ضريبة خدمة المطارات، مطارات البرتغال والمملكة المتحدة وروسيا ومصر وإيطاليا واليمن وفرنسا، ودول أخرى.

هذا، وتم اخطار شركات الطيران وكلاء وشركات السفر والسياحة بقيمة الرسوم التي ستفرضها المطارات بعملات دولها المحلية، وسيتم تحصيل أغلبها عند شراء تذاكر السفر، كما بدأ سريان بعضها اعتباراً من أول مارس الحالي في بعض المطارات، بينما سيتم التطبيق في أخرى بين أبريل ويونيو المقبلين.

و فرضت مطارات المغرب ضريبة خدمة جديدة على جميع المسافرين، تبلغ قيمتها 400 درهم مغربي على مسافري الدرجتين الأولى ورجال الأعمال، و100 درهم لمسافري الدرجة السياحية، بعد أن كان دخول مطارات المغرب يتم دون رسوم.

و يضمن نظام رسوم مطارات المغرب، بعض الإعفاءات للمسافرين الرضع، ومسافري الترانزيت لمدة 24 ساعة، و سيتم العمل بالرسوم على الرحلات من فاتح أبريل المقبل، وبالتالي يسري على مختلف تذاكر السفر المباعة من الآن للسفر في الفترة نفسها.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “مطارات المغرب تفرض ضرائب جديدة على المسافرين”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب