ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

يانوكوفيتش: أنا الرئيس الشرعي والقائد الأعلى للقوات المسلحة

المصدر:  | 11 مارس 2014 | الأولى, عالم |

404032430x300xthumbnail-php-qfile-Large-News-2552-118158719-jpg-asize-article-large-pagespeed-ic-0yC-4Y3odX404032.png

قال الرئيس الأوكراني المخلوع فيكتور يانوكوفيتش اليوم الثلاثاء، إنه لا يزال الرئيس الشرعي للبلاد وقائد القوات المسلحة الأوكرانية.

وأضاف يانوكوفيتش، في بيان صحفي مقتضب وجهه من مدينة روستوف على نهر الدون الروسية “أريد أن أذكركم أني الرئيس الشرعي بل وأيضا القائد الأعلى للقوات المسلحة لم أتخل عن صلاحياتي قبل الموعد كما لم تتم إقالتي من المنصب بالطريقة التي ينص عليها دستور أوكرانيا”.

وحمل يانوكوفيتش، السلطات الجديدة في كييف مسؤولية تدهور الوضع الأمني والاجتماعي في البلاد، كونها “تحاول إشعال حرب أهلية في أوكرانيا”، مشيرا في هذا الصدد إلى أن أعمال التخريب ضد المواطنين الأوكرانيين تتسع.

وأبرز الرئيس الأوكراني المخلوع أنه يعتزم التقدم إلى مجلس الشيوخ والكونغرس والمحكمة العليا في الولايات المتحدة للنظر في مدى شرعية الإجراءات التي تتخذها إدارة الرئيس اوباما تجاه أوكرانيا.

وكان يانوكوفيتش قد عقد في الثامن والعشرين من فبراير الماضي مؤتمرا صحفيا قال فيه “لم يخلعني أحد بل اضطررت لمغاردة أوكرانيا لأن حياتي كانت مهددة، وسأعود إلى وطني حينما أضمن أن حياتي وحياة أسرتي غير مهددة”.

وشدد الرئيس الأوكراني على أن “السبيل للخروج من الأزمة الأوكرانية يتمثل في تنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه في 21 فبراير بينه وبين زعماء المعارضة الأوكرانية بحضور وزراء خارجية غربيين وموفد روسي في العاصمة الأوكرانية كييف، بما فيه إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في دجنبر 2014 مع إصلاحات دستورية وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “يانوكوفيتش: أنا الرئيس الشرعي والقائد الأعلى للقوات المسلحة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب