ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

شركات الإلكترونيات: 2014 عام المنازل والسيارات الذكية

المصدر:  | 7 يناير 2014 | تكنولوجيا |

توقعت شركات الإلكترونيات الكبرى أن يشهد العالم في 2014 الاتجاه إلى “المنازل الذكية” و”السيارات الذكية”، وذلك قبل يوم من افتتاح معرض إلكترونيات المستهلك في مدينة لاس فيجاس الأمريكية.

وقالت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية للإلكترونيات، إنها تركز على وجود خدمة تمكن المستهلك من استخدام أجهزة التلفزيون والأجهزة المنزلية والهواتف الذكية من خلال جهاز واحد.

وأوضحت الشركة قبل المعرض السنوي للتكنولوجيا، المعروف بتقديم نظرات مسبقة والعرض الأول لأدوات جديدة، أن خدمة المنزل الذكي تسمح باستخدام جهاز تحكم واحد عن بعد لتشغيل الثلاجات والغسالات ومكيفات الهواء وأيضا التحكم في هذه الأجهزة صوتياً.

ويمكن أن تقدم الأجهزة المنزلية الذكية لأصحابها تلقائيا إخطارات عندما تكون هذه الأجهزة في حاجة إلى إصلاح، كما يمكن أن تنقل لقطات رقمية لمحيطها، يستطيع المستخدم الوصول إليها عن بعد.

وتسعى شركات الإلكترونيات إلى التحول إلى التشغيل الآلي للمنازل منذ سنوات، ولكن ارتفاع الأسعار يعني أن هذا الاتجاه لم يتمكن من ترسيخ نفسه بعد، وتعمل شركة بوش الألمانية حالياً على تحديد معيار للصناعة لشركات التكنولوجيا التي تطور الأجهزة المنزلية الذكية.

كما ظهر اتجاه آخر جديد قبل معرض الإلكترونيات وهو “السيارة الذكية”، والتي ستشمل تزويد السيارات بجهاز لتسجيل بيانات وجمع البيانات الصوتية والمرئية ومعلومات عن السائق، ومن المقرر أن تزود شركة جنرال موتورز سيارتها الجديدة “كورفيت ستينجراي” بهذه التكنولوجيا.

ويسمح معرض لاس فيجاس، الذي لا يفتح أمام الجمهور، لصناع الإلكترونيات بتبادل الأفكار في اتجاهات التكنولوجيا المستقبلية، كما يسمح للشركات بالترويج للمنتجات الجديدة.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “شركات الإلكترونيات: 2014 عام المنازل والسيارات الذكية”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب