ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

المغرب قاعدة إقليمية في مجال تكنولوجيا المعلومات(مسؤول)

المصدر:  | 10 ديسمبر 2013 | غير مصنف |

 

أكد مدير الاقتصاد الرقمي بوزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي السيد بدر بوبكر، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، أن قطاع تكنولوجيا المعلومات يحقق تقدما متواصلا بوتيرة جعلت من المملكة قاعدة إقليمية في المجال.

وقال السيد بوبكر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بمناسبة افتتاح الدورة الثالثة لملتقى (ديفكوم المغرب 2013)، إن الوزارة الوصية على القطاع، والتي ترعى تنظيم هذا الملتقى، تعتبر أن قطاع تكنولوجيا المعلومات نجح، وبفضل التقدم الملموس الذي سجله، في أن يحول المغرب إلى قاعدة إقليمية تصدر هذه التكنولوجيا إلى باقي بلدان المنطقة خاصة نحو بلدان غرب إفريقيا.

وأبرز أن هذه التظاهرة تعد حدثا هاما يجمع مهنيي الاتصال الرقمي والفاعلين في قطاع التجارة الالكترونية، مضيفا أن استراتيجية “المغرب الرقمي 2013″ وصلت إلى حدها النهائي، وأن الوزارة تعمل حاليا على بلورة استراتيجية جديدة تشكل استمرارية لسابقتها عبر المحافظة على المحاور المتصلة بالاتصال الرقمي والتجارة الالكترونية، مع إضافة محورين آخرين تعتبرهما الوزارة من الأولويات الضرورية لتنمية القطاع.

ومن جانبه، قال مدير قطب المعارض والتظاهرات بالغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب السيد هشام بنيس، في تصريح مماثل، إن الدورة الحالية من ملتقى الأعمال الخاص بالمسؤولين عن تنمية التجارة والتسويق والاتصال، والتي تنظم تحت شعار “الابتكار”، تستقبل حدثا جديدا يحمل اسم “كوكب التجارة الالكترونية بالمغرب”، وهو ملتقى خاص بمهنيي التجارة الالكترونية والتسويق عبر الأنترنت.

وأبرز أن هذين الحدثين يتوخيان تقديم حلول عملية وملموسة للمقاولات المغربية تكون مضمونة النتائج، مشيرا إلى أن الملتقى يكتسب أهميته من كونه يجمع بين مسؤولين وأفضل الوسطاء الخدماتيين العاملين في مجال التنمية التجارية والنهوض بالتسويق والاتصال.

وتشهد دورة هذه السنة مشاركة أزيد من مائة خبير وحوالي ثلاثة آلاف مسؤول سيلتقون ضمن ورشات عمل وفضاءات لتبادل الخبرات والتجارب، علاوة على ممثلي أزيد من 50 مهنة كل واحدة منها ممثلة بثلاث مقاولات متخصصة كحد أقصى.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة، التي ستختتم غدا الأربعاء، وستعرف تسجيل لقاءات تلفزية وتوزيع جوائز التميز في كل المجالات الممثلة في الملتقى، ندوات موزعة على أربعة محاور رئيسية تشمل الإنجاز التجاري، والحلول التسويقية، والاتصال المقاولاتي، والتسويق والتجارة الالكترونية.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “المغرب قاعدة إقليمية في مجال تكنولوجيا المعلومات(مسؤول)”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب