ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

نبيل العربي يبرز دور المؤسسات الوطنية في تعزيز وحماية حقوق الإنسان

المصدر:  | 10 ديسمبر 2013 | غير مصنف |

 

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي على دور المؤسسات الوطنية لتعزيز وحماية حقوق الإنسان، وكذا على ضرورة دعمها وإشراكها في تفعيل آليات حقوق الإنسان المختلفة.

وقال نبيل العربي في بيان صدر عنه اليوم الثلاثاء، بمناسبة الذكرى ال 65 لإصدار الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، إن البشرية حققت على مدى الخمسة وستين عاما الماضية تقدما غير عادي في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان، وذلك بفضل القوة الخلاقة الناتجة عن الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي هو بلا شك أحد أهم الوثائق الأكثر تأثيرا في التاريخ.

وسجل أن الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، الذي يتم الاحتفال به بتزامن مع الاحتفال بالذكرى ال 20 لإعلان وبرنامج عمل فيينا الذي اعتمده المؤتمر العالمي لحقوق الإنسان سنة 1993 ، سيظل مجرد وثيقة ما لم يكن مصحوبا بعزيمة على التعلم من دروس الماضي وعدم تكرار نفس الأخطاء.

ولاحظ أنه بالرغم من الجهود التي تبذل على المستويين الدولي والإقليمي، فلازالت هناك الكثير من العراقيل التي تحول دون تمتع الإنسان بكافة حقوقه.

وذكر الأمين العام للجامعة العربية بأن إعلان فيينا، الذي اعتمد بتوافق الآراء، أعاد التأكيد على مفهوم أن حقوق الإنسان المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية حقوق عالمية مترابطة ومتشابكة وغير قابلة للتجزئة.

وأكد أنه منذ إصدار إعلان وبرنامج عمل فيينا، تم اتخاذ عدد من الخطوات الإيجابية على الصعيد العربي ومن أهمها الميثاق العربي لحقوق الإنسان، وصدور قرار عربي بإنشاء محكمة عربية لحقوق الإنسان ومقرها مملكة البحرين.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “نبيل العربي يبرز دور المؤسسات الوطنية في تعزيز وحماية حقوق الإنسان”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب