ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

تكليف الاستقلالي توفيق احجيرة بقيادة المعارضة ضد بنكيران

المصدر:  | 12 سبتمبر 2013 | سياسة |

وعد الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط بنكيران بدخول سياسي واجتماعي ساخن ومعارضة قوية ومبدعة لمواجهة جميع القررات اللاشعبية، متهما الحكومة بعجز مطلق في إبداع الحلول لمواجهة المعضلات الاقتصادية والاجتماعية واللجوء إلى المقايسة كنوع من التحايل للإضرار بالطبقات المتوسطة وبالمقاولة وبكافة فئات الشعب المغربي.

و وفق ما جاء في يومية “النهار المغربية ” , فقد كلف شباط خلال الاجتماع الأسبوعي العادي للجنة التنفيذية المنعقد، أول أمس الثلاثاء، القيادي الاستقلالي توفيق حجيرة بقيادة المعارضة ضد حكومة بنكيران، وتم إعداد خطة عمل لضمان حضور قوي لحزب الاستقلال في موقع المعارضة تركز على تبني معارضة قوية ومبدعة، بمقاربة جديدة تتوزع على مجموعة من المبادرات والتحركات على الواجهتين الداخلية والخارجية، والتي تهم العمل البرلماني والنقابي والاجتماعي والديني والجانب الإعلامي والتواصلي ورسم التحالفات الجديدة وتوسيع العلاقات مع المجتمع المدني وتحديد الأولويات.

كما تهم هذه الخطة التي تم الإعلان عن مضامينها خلال الاجتماع الأسبوعي العادي للجنة التنفيذية كيفية تعاطي الحزب مع مختلف القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وتوحيد الخطاب إزاءها وتحديد منهجية هذا التعاطي في جميع المواقع والمحطات.

وكان حميد شباط قد ترأس الاجتماع الأسبوعي العادي للجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، أول أمس الثلاثاء بالمركز العام للحزب، حيث تضمن جدول أعمال الاجتماع عددا من القضايا وفي مقدمتها الدخول السياسي والاجتماعي والنقاش الجاري حول التوجهات الحكومية للزيادة في الأسعار، خصوصا بالنسبة للمحروقات عبر ما يسمى بنظام المقايسة. ولقد ذكر حميد شباط خلال هذا الاجتماع بالوضعية السياسية والاقتصادية وطبيعة التحديات والأخطار المحدقة ببلادنا بسبب التوجهات الحكومية، وأكد أن الدخول السياسي والاجتماعي سيتميز بالعمل النوعي الذي سيقوم به الحزب على الوجهة النضالية في موقع المعارضة.

كما نبَّه إلى خطورة الأسلوب الذي اعتمده رئيس الحكومة في تدبير مختلف القضايا، وهو أسلوب يرتكز على منطق التحكم والهيمنة والانفراد بالقرار، والدخول في صراعات مع مختلف الأطراف داخل المجتمع، والانحراف عن التوجهات التي تهدف إلى تحقيق المزيد من المكتسبات للشعب المغربي، وهي الأسباب التي كانت كافية لإعلان خروجه من الأقلية الحكومية وتخندقه في الأغلبية الشعبية.

أخبارنا المغربية ـ متابعات

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “تكليف الاستقلالي توفيق احجيرة بقيادة المعارضة ضد بنكيران”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب