ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

الأطر العليا المعطلة تحذر من المساس بصندوق المقاصة والأمن يمنع محاولة اقتحام وزارة التربية والتعليم‏

المصدر:  | 12 سبتمبر 2013 | الأخبار |

 

أخبارنا المغربية ـ منير صنهاجي

احتج المئات من الأطر العليا المعطلة أمام صندوق الموازنة احتجاجا على قرار الحكومة المضي قدما لرفع الدعم عن المواد الأساسية خاصة المحروقات بدعوى أنه يشكل عبئا على ميزانية الدولة وبدعوى  تفاقم الأعباء بسبب الأزمة المالية في منطقة اليورو وارتفاع أسعار النفط. واعتبر الأطر المعطلة -وهم التنسيق الميداني للأطر العليا المعطلة 2011 وتنسيقية الكرامة 2013 والتنسيق الميداني للمجازين- أن المساس بصندوق المقاصة سيجر المغرب إلى مستقبل غامض قد يمس المغرب إلى مستقبل غامض قد ينعكس سلبا على استقرار البلاد. 

وقام ذات الأطر بتنظيم مسيرة احتجاجية تجاه وزارة التربية والتعليم للتأكيد على استمرار مقاطعتهم للمباريات على شاكلة العام الماضي، وتخلل الشكل النضالي محاولة ذات الأطر بمحاولة اقتحام مقر الوزارة غير أن عناصر الشرطة حاولت منعهم بالقوة مخلفة بعض الإصابات البليغة استدعت نقلها إلى المستشفى، ناهيك عن الإصابات الخفيفة وحالات من الهلع الذي رافق هذا التدخل في حق المعطلين. وأكد المعطلون عزمهم على مواصلة مسيراتهم واعتصاماتهم في شوارع الرباط إلى حين تحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة المتمثل في الإدماج المباشر في أسلاك الوظيفة العمومية.  

 

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الأطر العليا المعطلة تحذر من المساس بصندوق المقاصة والأمن يمنع محاولة اقتحام وزارة التربية والتعليم‏”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب