ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

البحرية الأميركية: أسطولنا جاهز لضرب سوريا بقوة

المصدر:  | 12 سبتمبر 2013 | عالم |

 

أخبارنا المغربية ـ أ ف ب

 

اعلن مسؤول مدني كبير في قوات البحرية الاميركية الاربعاء ان السفن الحربية الاميركية في البحر المتوسط جاهزة لضرب النظام السوري “بقوة” ان اصدر الرئيس باراك أوباما أمرًا بذلك.

ومع استبعاد واشنطن في الوقت الحاضر اي تحرك عسكري ضد دمشق لمواصلة السعي الى حل دبلوماسي يعتبر بمثابة الفرصة الاخيرة، فان الامين العام للبحرية راي مابوس ذكر بان المدمرات الاميركية المجهزة بصواريخ عابرة ما زالت في مواقعها في شرق المتوسط.

وفي خطاب القاه في جامعة الدفاع الوطني بعد يوم من الخطاب المتلفز للرئيس الاميركي الذي دعا فيه الى تحرك عسكري “محدود” ان رفض نظام الرئيس بشار الاسد التخلي عن ترسانته من الاسلحة الكيميائية، قال مابوس “اؤكد لكم انه ان طلب منا الضرب، سنضرب بقوة، وسنضرب بسرعة”.

واضاف “كما قال الرئيس مساء امس فانه (الهجوم) سيكون محدد الهدف وسيحد من قدرات نظام الاسد”.

ويؤكد تصريح مابوس ان القوات البحرية ستكون في مقدمة اي هجوم اميركي على سوريا حيث يتوقع ان تعتمد بشكل رئيسي على صواريخ توماهوك التي تطلق من سفن في البحر. وقد انتشرت اربع مدمرات اميركية مسلحة بصواريخ عابرة في شرق المتوسط استعدادا لتوجيه ضربات محتملة لمعاقبة نظام الاسد المتهم بشن هجوم باسلحة كيميائية في 21 اب/اغسطس في ضاحية دمشق.

من جهة اخرى ما زالت حاملة الطائرات نيميتز متمركزة في البحر الاحمر بمواكبة طراد وثلاث مدمرات مجهزة بصواريخ.

الولايات المتحدة تدعو سوريا الى الكشف عن ترسانتها الكيميائية 

 إلى ذلك، دعت الولايات المتحدة الخميس النظام السوري اليوم الخميس الى الكشف في اسرع وقت ممكن عن حجم وخصائص ترسانته الكيميائية فيما وصل وزير الخارجية الاميركي جون كيري الى جنيف لاجراء محادثات مع نظيره الروسي سيرغي لافروف.

وقال مسؤول أميركي بارز ان الهدف من المحادثات مع روسيا “التاكد من وجود طريق إلى الأمام هنا، وان الروس يعنون ما يقولونه .. والاهم معرفة ما اذا كان الاسد يعني ما يقول”.

وسيعقد كيري الذي يرافقه فريق كبير من الخبراء في وقت لاحق محادثات مع لافروف حول الاقتراح الروسي بوضع هذه الترسانة وصرح المسؤول الذي يرافق كيري للصحافيين “سنتحدث مع الروس عن حجم المشكلة. وسنتحدث مع الروس عن مختلف طرق التخلص من الاسلحة وتدمير منشات الانتاج ومنشات المواد الكيميائية”. واكد “انه امر قابل للتنفيذ لكنه صعب”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “البحرية الأميركية: أسطولنا جاهز لضرب سوريا بقوة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب