ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

اوباما: لن نشن حرباً مفتوحة في سورية… بل ضربة محددة الأهداف

المصدر:  | 30 أغسطس 2013 | الأولى, عالم |

 واشنطن ـ رويترز
 
أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما إن استخدام السلاح الكيميائي في سورية يهدد الأمن القومي الأميركي وحلفاء واشنطن في المنطقة، مشيرا إلى أنه لم يتخذ بعد قرارا نهائياً في شأن توجيه ضربة عسكرية ضد النظام السوري.
وقال أوباما في تصريح أمس تناول فيه تطورات الوضع السوري إنه يبحث في المرحلة الراهنة إمكانية توجيه ضربة محدودة الأهداف في سورية، وليس شن حرب مفتوحة تشارك فيها قوات على الأرض، مؤكدا أن الإدارة الأميركية لا ترغب في القيام بالتزام عسكري طويل الأمد في سورية أو نشر قوات أميركية على الأرض.وأشار الرئيس الاميركي إلى أن واشنطن تشاورت مع حلفائها ومع الكونغرس. واعتبر أن “ابداء مجلس الأمن الدولي عدم القدرة على التحرك في مواجهة انتهاك صريح للقواعد الدولية في سورية”. وأضاف: “سنطلع أعضاء الكونغرس وحلفاءنا حول العالم على معلومات استخبارية سرية”، مشدداً على أن “الهجوم الكيميائي الذي شنته الحكومة السورية ضد أبناء شعبها كان تحديا للعالم”.وزاد: “الهجوم بأسلحة كيماوية في سورية يهدد إسرائيل والأردن حليفي الولايات المتحدة”، مؤكداً أن العالم لا يمكنه أن يقبل بتعريض النساء والأطفال للغازات السامة.

وكان وزير الخارجية الاميركي جون كيري أعلن في وقت سابق اليوم ان “واشنطن تعول على حلفائها وهم فرنسا والجامعة العربية واستراليا”، معتبراً ان “التدخل العسكري سيكون بمثابة رسالة الى ايران وحزب الله اللبناني، حليفي النظام السوري”. وأكد أن “أي خطوة قد تتخذها الولايات المتحدة ستكون معدة بإحكام، ولن تشبه بأي حال الغزو الأميركي لأفغانستان والعراق أو تدخل واشنطن للمساعدة على الإطاحة بالزعيم الليبي الراحل معمر القذافي”.

وقال كيري إن كبار المسؤولين في حكومة دمشق كانوا على معرفة مسبقة بتفاصيل الهجوم في الغوطة الشرقية، مشيرا الى أن “القوات السورية استخدمت الأسلحة الكيميائية في 11 موقعا في ريف العاصمة ما اوقع 1429 قتيلا بينهم 426 من الأطفال”.

ووصف المسؤول الأميركي الهجوم في ريف دمشق بأنه “جريمة ضد الإنسانية عدم الرد عليها سيضعف مصداقية الولايات المتحدة والأسرة الدولية”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “اوباما: لن نشن حرباً مفتوحة في سورية… بل ضربة محددة الأهداف”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب