ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

ثلاث نقابات تعليمية بـ”طاطا” تستعد لتنظيم قافلة للرباط للاحتجاج أمام وزارة “الوفا”

المصدر:  | 25 يونيو 2013 | تربية و تعليم |

274311thumbnail-php-file-Fggg-547097394274311.png

  كلميم/عبد اللطيف الحاميل 

تعتزم ثلاث مكاتب نقابية بإقليم طاطا تنظيم قافلة إلى مدينة الرباط للاحتجاج أمام وزارة التربية الوطنية على ما أسمته التواطؤ المفضوح للنائب الإقليمي للوزارة بطاطا مع مدير مجموعة مدارس “تكموت” ضدا على حقوق نساء ورجال التعليم العاملين بالمؤسسة.

 الهيآت النقابية شككت في مصداقية النائب الإقليمي للوزارة بطاطا بسبب تهربه من تحمل مسؤوليته كاملة “تطبيقا للقانون وخدمة للمدرسة العمومية”، بالإضافة إلى اتهامه بإقبار تقرير اللجنة النيابية،التي زارت المؤسسة يوم 8 ماي المنصرم من أجل حماية المدير. 

 

الجامعة الوطنية لموظفي التعليم (إ.و.ش.م) والجامعة الوطنية للتعليم(إ.م.ش) و النقابة الوطنية للتعليم (ك.د.ش) أصدرت بيانا فجرت فيه فضيحة ضبط مدير المؤسسة من طرف الأساتذة متلبسا بالسطو على التلفاز الرقمي واستغلاله لشهور. و طالبت أيضا من السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين التدخل العاجل لتطبيق القانون بدل “الحياد السلبي” واتخاذ “موقف المتفرج”. 

و يذكر أن النقابات الثلاث رفضت مؤخرا ما وصفته بـ “تخريجة” النائب الإقليمي لتدارس مشكل مجموعة مدارس “تاكموت” في إطار اللجنة الإقليمية لفض النزاعات وقررت الاعتصام أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بالموازاة مع انعقاد مجلسها الإداري، الذي ترأسه السيد يوسف بلقاسمي،الكاتب العام للوزارة. مما أدى بقوات الأمن إلى التدخل  وفض المعتصم. 

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “ثلاث نقابات تعليمية بـ”طاطا” تستعد لتنظيم قافلة للرباط للاحتجاج أمام وزارة “الوفا””

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب