ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

أجرأ 7 مواقف لنجوم كرة القدم المسلمين في أوروبا!

المصدر:  | 6 أبريل 2013 | رياضة |

217131thumbnail-php-file-1000-613162378217131.png

أجرأ 7 مواقف لنجوم كرة القدم المسلمين في أوروبا!

نتشر لاعبو كرة القدم المسلمين حول العالم في الفترة الأخيرة، خاصة في الأندية الكبرى في أوروبا، وهو ما دعا إلى تزايد الاهتمام بالدين الإسلامي، وسط إغراءات الحياة المختلفة في أوروبا.

كما انتشرت حوادث وقضايا تتعلق بنجوم كرة القدم أو مدربيهم حول العالم بين رفض الاحتفال وعدم الانصياع لقرارات وقوانين لا تتماشى مع الدين الإسلامي وغيرها.

 

ومنهم من انتصر لدينه الإسلامي بالحصول على مبتغاه، كما حدث مع نيوكاسل ببناء مسجد للاعبيه المسلمين، إو تحويل جائزة أفضل لاعب في إنكلترا.

 

 اليكم أبرز 7 قضايا ومواقف جريئة للاعبي كرة القدم المسلمين في أوروبا:

 

1- مصلى “نيوكاسل”

 

عمد نادي نيوكاسل الإنكليزي إلى بناء مصلى خاص بلاعبيه المسلمين، في العصر الذي تواجد به كل من السنغالي ديمبا با وبابي سيسيه، والفرنسي المسلم كريم بن عرفة، تقديراً من النادي لهؤلاء اللاعبين وعطاءاتهم.

 

2- يايا توريه و”النبيذ”

 

لا يخفى على أحد الحادثة عندما فاز مانشستر سيتي الإنكليزي في الموسم الماضي باللقب بعد غياب 40 عاماً، والمقابلة التي كانت مع كل من يايا توريه وزميله جوليان ليسكوت، حيث كان الأخير يحمل زجاجة نبيذ، وطلب من توريه الاحتفال معه، غير أن الأخير أجابه أمام الكاميرات “لا أستطيع، أنا مسلم”.

 

3- كانوتيه و”الصليب”

 

حدثت عندما كان يلعب النجم المالي فريدريك كانوتيه، عندما رفض ارتداء قميص ناديه إشبيلية حيث كان الشعار يحمل “الصليب” في تكوينه، وهو ما رفضه المسلم كانوتيه، قبل أن ينصاع النادي الإسباني ويمنحه قميص خاص به لا يحمل شعار “الصليب”.

 

4- مورينيو ومونتاري والصيام

 

رفض الغاني المسلم سليمان علي مونتاري الانصياع لأوامر مدربه جوزيه مورينيو عندما كانا الاثنان معاً في انتر ميلان، عندما طلبه الأخير بالإفطار في رمضان ليقدم مستوى أفضل، وهو ما رفضه مونتاري وغاب على إثرها عن بعض المباريات بقرار من مدربه.

 

5- أبيدال والاحتفال

 

فاز برشلونة الإسباني بلقب كأس السوبر وضمه إلى خزينته المرصعة بالكؤوس، ولكن الملفت للنظر ما قام به كل من الفرنسي المسلم إيريك ابيدال، وزميله في تلك الفترة يايا توريه، عندما عمل زملائهم على فتح زجاجة الشمبانيا على المنصة للاحتفال، فما كان منهما إلا أن هربا من المنصة بعيداً عنهم احتراماً لتقاليد الإسلام.

 

6- انصياع الإتحاد الإنكليزي

 

انصاع الإتحاد الإنكليزي مؤخراً للاعبين المسلمين في ملاعبه، خاصة مع حادثة يايا توريه والشمبانيا، وما قام به اللاعب السنغالي ديمبا با عندما رفض أيضاً استلام جائزة أفضل لاعب وهي زجاجة نبيذ، حيث انصاع الاتحاد الإنكليزي واتفق مع الشركة الراعية على أن تكون الجائزة عبارة عن زجاجة أعشاب طبيعية بدلاً من النبيذ عندما يتم اختيار لاعب مسلم كأفضل لاعب.

 

7- أوزيل وعيد الحب

 

رفض لاعب وسط ريال مدريد مسعود أوزيل الاحتفال بما يسمى “عيد الحب” في تغريدة له على موقع التواصل الإجتماعي انتقد فيها الاحتفال بهذا العيد كل عام، وقال مسعود “أنا مسلم، ولا أحتفل بعيد الحب، وآسف لاحتفال البعض بهذا العيد سنوياً”.

 

 

عن (يوروسبورت)

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “أجرأ 7 مواقف لنجوم كرة القدم المسلمين في أوروبا!”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب