ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

حذار…..الزواج السعيد يزيد من الوزن

المصدر:  | 6 أبريل 2013 | صحة |

217113thumbnail-php-file-happyzawaj-713885452217113.png

لطالما تعرض كثير من الأزواج الى زيادة في الوزن يلحظها عليهم الأهل والأصدقاء قيطلقون المزاح القائل بأنه لا بد أن أحدهم يهتم بالآخر رعاية ودلالا.
بالفعل أثبتت دراسة حديثة ان الزواج السعيد يعرض الشريكين الى زيادة ملحوظة في الوزن. ووجد البحث الذي شمل أكثر من 160 شريك حديثي الزواج أنه كلما كانت العلاقة وطيدة بينهما كلما سجلا زيادة في الوزن. وعلى مدى أربع سنوات، طلب من الأزواج تقييم رضاهم عن زواجهم بانتظام ، في حين تم قياس وزنهم وطولهم. وبررت الدراسة الأمر الى أن الزوجان السعيدان يشعران الارتياح تجاه رشاقة أجسادهما لاعتبار ان الشريك مغمور بالرضى ولن يذهب بنظره خارج علاقة الحب السعيدة. وهو ما يجعل الحفاظ على وزن مثالي ليس في أول سلم أولويات الأزواج.
وفي المقابل أشار القيميون على البحث ان العلاقة الزوجية المتزعزعة والتي يهددها الطلاق دائما يكون أصحابها ميالين الى نقصان بالوزن مقارنة مع أصحاب العلاقات الزوجية المستقرة. وحسب صحيفة الـ “تلغراف” قالت الطبيبة أندريا ميلتزر من جامعة ساوثرن ميثودست في ولاية دلاس الأميركية أنه على الزيجات السعيدة الاهتمام بالمظهر الصحي للجسم وتجنب تبعات الزيادة في الوزن. البحث نشر في مجلة علم النفس والصحة الأميركية.

وكالات

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “حذار…..الزواج السعيد يزيد من الوزن”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب