ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

خبراء: كوريا الشمالية لا تستطيع شن هجوم نووي على أمريكا

المصدر:  | 5 أبريل 2013 | الأولى, عالم |

217083thumbnail-php-file-CHANA-983418020217083.png

خبراء: كوريا الشمالية لا تستطيع شن هجوم نووي على أمريكا

قال مسئولون غربيون وخبراء أمنيون إن تهديدات كوريا الشمالية الصريحة هذا الأسبوع بمهاجمة الولايات المتحدة بأسلحة نووية تهديدات “جوفاء” لأن بيونج يانج لا تملك بعد الوسائل لتنفيذها.

وحسنت بيونج يانج ببطء وثبات من قدراتها النووية في الأعوام القليلة الماضية ويقول مسئولون أمريكيون إن صواريخها ربما تكون قادرة على الوصول إلى مشارف أراضي الولايات المتحدة ومناطق أمريكية منها جوام والاساكا وهاواي.

ويرى بعض الخبراء أن هذه الرؤية في حد ذاتها مثيرة للقلق، ويقول المسئولون إنه لا توجد أدلة على أن كوريا الشمالية قامت بتجربة على عملية تصنيع سلاح نووي مصغر ليتم تثبيته في صاروخ طويل المدى وهي قدرة تتمتع بها الولايات المتحدة وروسيا والصين ودول أخرى منذ عقود، بعبارة أخرى “قد تستطيع كوريا الشمالية ضرب جزء من الولايات المتحدة ولكن ليس في عمقها وليس بسلاح نووي”.

وقال جاري سامور الذي كان اكبر خبراء الانتشار النووي ضمن فريق الرئيس باراك أوباما للأمن القومي إن تهديدات الزعيم الكوري الشمالي الشاب كيم جونج اون ضد الولايات المتحدة “هي على الأرجح تهديدات جوفاء”.

وأضاف “من غير المرجح بشدة أن يكون لديهم صاروخ نووي قادر على الوصول إلى الولايات المتحدة.

وقال سامور ويعمل حاليا في كلية كنيدي بجامعة هارفارد إن الكوريين الشماليين “ليسوا انتحاريين”. وأضاف أنهم يعلمون أن أي هجوم مباشر على الولايات المتحدة سيكون نهاية بلادهم.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية وهي الوكالة الرسمية لكوريا الشمالية إن جيشها “صدق” على هجوم ينطوي على “وسائل متطورة أصغر حجما وأخف وزنا لتوجيه ضربة نووية متنوعة” في إشارة فيما يبدو إلى سلاح نووي مصغر.

 

 

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “خبراء: كوريا الشمالية لا تستطيع شن هجوم نووي على أمريكا”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب