ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

خبراء : أكثر من ثلث المحكومين بالإعدام يعانون اختلالات نفسية

المصدر:  | 5 أبريل 2013 | حوادث |

216879thumbnail-php-file-mahkoumi3dam-469310656216879.png

لاحظ محمد الصبار الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان خلال الزيارات التي تم القيام بها إلى السجون استمرار إيداع مرتكبي الأفعال الجرمية المصابين بمرض نفسي أو عقلي بالمؤسسات السجنية، إضافة إلى عدم احتساب مدة العلاج من مدة العقوبة في حالة المسؤولية الجزئية لشخص أودع بمؤسسة علاجية أثناء التحقيق معه بسبب جرم ارتكبه ، و قد أورد الصبار ملاحظاته هاته في لقاء دراسي حول “المسؤولية الجنائية، خبرة الطب النفسي في المحاكمة العادلة” المنعقد اليوم الجمعة.
 و وفق ماجاء في يومية المساء فقد كشف خبراء في مجال الطب النفسي والخبرة الطبية أن أكثر من ثلث المحكومين بالإعدام والمدد الطويلة يعانون اختلالات نفسية لكنهم يودعون السجن إلى جانب سجناء أسوياء.
كما قال محمد النشناش رئيس المنظمة المغربية لحقوق الإنسان،  أن “القضاة يتصرفون بطريقة مختلفة، حسب قناعاتهم، فأحيانا يستأنسون بالخبرة الطبية أو النفسية، وغالبا ما يتجاهلون ذلك”، متسائلا إن كان مسؤولا جنائيا من يرتكب جريمة ما تحت وطأة المخدرات أو ارتباك نفسي عميق قد يكون مؤقتا”.
متابعة

 

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “خبراء : أكثر من ثلث المحكومين بالإعدام يعانون اختلالات نفسية”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب