ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

كلميم :الأمن يتدخل بقوة لفض معتصم بواحة تغمرت

المصدر:  | 5 أبريل 2013 | الأخبار, الأولى |

216827thumbnail-php-file-364833995216827.png

 

كلميم/عبد اللطيف الحاميل

       تدخلت القوات العمومية صباح أمس الخميس بقوة  لفض معتصم بواحة  تغمرت، التابعة لنفوذ جماعة أسرير القروية (حوالي 15 كلم شرق مدينة كلميم). التدخل خلف إصابات في صفوف  النساء و الشباب وترتب عنه اعتقال  7 من شباب المنطقة ، من بينهم قاصر حسب شهود  عيان.

 

       مباشرة بعد التدخل نظم سكان تغمرت مسيرة إلى مقر القيادة و الجماعة  واعتصموا أمامها  للتنديد بالتدخل الأمني،مرددين  شعارات تدعوا إلى رحيل رئيس الجماعة وإلى  التحقيق في ملابسات فض اعتصامهم السلمي بالقوة         و إيفاد لجان مركزية للتحقيق في الاختلالات المالية للجماعة والكشف  عن تقرير المجلس الأعلى للحسابات .

 

     جماعة أسرير القروية عرفت في الأونة الأخيرة ارتفاع وثيرة الاحتجاج بعد فضيحة نزيف امرأة على وشك الولادة، لم تستطع التنقل إلى  المستشفى

الجهوي بكلميم بسبب عدم توفر “واد الصياد” على قنطرة. هذا في حين تفيد مصادرنا بتلقي الجماعة لـ 27 مليون دولار كمساعدات من مؤسسات أجنبية  مخصصة لمشاريع اجتماعية.

 

    و في اتصالنا بناشط حقوقي بالمنطقة – فضل عدم الإفصاح عن هويته- أكد لنا بأن السبب وراء تدخل القوات العمومية كما أخبرهم بذلك السيد رئيس الدائرة ، بحضور السيد القائد و عضو من حزب العدالة و التنمية بكلميم، بأن السلطات الأمنية تلقت معلومات برفع المتظاهرين لشعارات انفصالية،ويرجح مصدرنا أن يكون رئيس الجماعة الاتحادي ، الذي سبق له أن هدد أحد المعطلين أمام زملائه بفبركة ملف له وإرساله إلى السجن، وراءهذه الوشاية الكاذبة حسب نفس المصدر.

 

      هذا وقد أكدت مصادرنا أيضا أنه تم إطلاق صراح المعتقلين السبعة مساء هذا اليوم،على أساس متولهم أمام وكيل الملك بابتدائية كلميم يوم غد الجمعة،وهو ما صب مزيدا من الزيت على النار ،حيث يعتزم السكان تنظيم مسيرة على الأقدام صباح يوم غد من أمام مقر القيادة و الجماعة إلى ابتدائية كلميم،و تسليم بطائقهم الوطنية للسلطات المعنية تنديدا بما أسموه تشكيكا في وطنيتهم من بعض أعوان السلطة. 

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “كلميم :الأمن يتدخل بقوة لفض معتصم بواحة تغمرت”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب