ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

مراكش: اختتام الدورة التاسعة لمعرض فن العيش المغربي بتتويج أفضل الصناع التقليديين

المصدر:  | 31 مارس 2013 | غير مصنف |

 

اختتمت اليوم الأحد بمراكش فعاليات الدورة التاسعة لمعرض فن العيش المغربي (رياض آر إكسبو)٬ الذي تميز بتتويج أفضل الصناع التقليديين الذين تفننوا في تنويع إبداعاتهم وابتكاراتهم.

وفاز بجائزة ” مهن الفن” كأحسن صانع تقليدي لمدينة فاس السيد حسن عياش المتخصص في مجال الاحذية التقليدية٬ في حين عادت الجائزة نفسها بالنسبة لمدينة مراكش للسيدة ثريا سيراج ( التعاونية السباعية بشيشاوة)٬ المتخصصة في مجال الزربية السباعية٬ أما جائزة ” الابداع” فكانت من نصيب ادريس بنشقرون المتخصص في الزليج التقليدي.

ويروم تتويج هؤلاء الصناع التقليديين٬ خلال هذا المعرض الذي نظم على مدى أربعة أيام٬ لتثمين والمحافظة على الإرث المعرفي الذي ورثوه عن أسلافهم٬ ولمستوى ابداعهم وتفننهم في تنويع منتجاتهم.

ويعتبر “رياض آر ايكسبو”٬ الذي أضحى يشكل موعدا سنويا لإبراز واستعراض القدرات الإبداعية والحرفية للصانع المغربي٬ فرصة لاكتشاف والاطلاع على آخر المستجدات في عالم الديكور والتزيين المنزلي والأثاث والتي تعكس المستوى الإبداعي المتميز لمائة عارض.

ويعكس هذا المعرض الذي شارك فيه حوالي 80 عارضا والذي استقطب عدد من الزوار (حوالي 8000 زائر من المهنيين والمشترين والمهتمين بفن العيش)٬ بجلاء الدينامية المشهودة على المستوى الوطني فيما يتعلق بالنهوض بالجانب المعرفي للصناع التقليديين المغاربة.

وتضمن برنامج هذه التظاهرة تنظيم لقاء علمي حول موضوع “تمويل تأهيل مقاولات الصناعة التقليدية ” الذي تم من خلاله بحث الآليات خاصة للتمويل والمواكبة من أجل مساعدة المقاولات على تأهيل نفسها٬ فضلا عن تنظيم حفل فني تحت شعار “الشباب يحتفي بالصناعة التقليدية بمراكش” .

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “مراكش: اختتام الدورة التاسعة لمعرض فن العيش المغربي بتتويج أفضل الصناع التقليديين”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب