ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

20 شركة بحرينية تؤكد مشاركتها في الملتقى الثالث للاستثمار الخليجي المغربي في طنجة خلال مايو المقبل

المصدر:  | 29 مارس 2013 | إقتصاد |

214567thumbnail-php-file-gulf-maroc-invest-171299650214567.png

أخبارنا المغربية   

 أعلن كاظم السعيد عضو مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة البحرينية مساء امس في المنامة أن 20 شركة بحرينية على الأقل أكدت مشاركتها في الملتقى الثالث للاستثمار الخليجي المغربي الذي تستضيفه مدينة طنجة في الفترة من 6 الى 8 مايو 2013 .

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بمناسبة تلقي غرفة التجارة والصناعة البحرينية دعوة للمشاركة في الملتقى من قبل وفد مغربي يزور حاليا البحرين ٬ و يضم على الخصوص السيدين أحمد بوسلهام رئيس الملتقي الثالث للاستثمار الخليجي المغربي وعبد الحميد الشاذلي نائب عمدة مدينة طنجة ٬ونائب رئيس غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لولاية طنجة.

وأوضح السيد كاظم السعيد أنه سيتم خلال هذه المشاركة التركيز على الشركات الصناعية البحرينية التي تبحث عن فرص جيدة في السوق الصناعي المغربي وعلى رأسها شركات الألمنيوم والبتروكيماويات ٬ مشيرا إلى أن عدد المقاولات التي تطمح للمشاركة في هذا الملتقى الواعد قد يفوق 40 شركة.

وتجدر الاشارة الى ان الملتقى يقام بمبادرة من اتحاد غرف مجلس التعاون الخليجي واتحاد الغرف المغربية والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات ومؤسسة المغرب للتصدير وولاية جهة طنجة ومجلس جهة طنجة وتطوان وغرفة تجارة وصناعة طنجة ووكالة الخليج العربي للإعلام والاتصال.

ويهدف الملتقى لبحث آفاق الاستثمار في المملكة المغربية وتفعيل مشروعات مشتركة بين الجانبين الخليجي والمغربي بمشاركة الهيئات الاقتصادية والاستثمارية.

من جهته ٬أكد السيد صقر شاهين رئيس الجانب البحريني في مجلس الأعمال البحريني المغربي المشترك أن الملتقى يشكل فرصة جيدة للشركات البحرينية ولرجال الأعمال لفتح أسواق وشراكات جديدة لأعمالهم٬ مشيرا في هذا الصدد إلى أن حجم التبادل التجاري بين البحرين والمغرب مازال في مستويات لا ترق لحجم العلاقات السياسية والاجتماعية بين البلدين.

وكشف في هذا الصدد أن صادرات البحرين إلى المغرب برسم 2011 بلغت نحو 37 مليون دينار بحريني ( الدينار البحريني يساوي حوالي دولارين ونصف ) أغلبها من منتجات الألمنيوم قضبان وأعمدة وصفائح وصحون ورقائق) بالإضافة إلى معدات وتركيبات من الأنابيب ومنسوجات وأقمشة.

واشار الى أن صادرات المغرب إلى البحرين لم تزد على 1.7 مليون دينار أغلبها من الأجبان والخضروات والفواكه والمنتجات الجلدية والملابس٬ مسجلا عدم وجود أي شركة مغربية تعمل في السوق البحريني حتى الآن.

من جهته ٬رحب السيد جواد الحواج عضو مجلس ادارة غرفة الصناعة و التجارة البحرينية بزيارة الوفد المغربي ٬ مشيدا بدور الملتقى في تنمية وتطوير آليات التعاون المشترك بين البلدين وخاصةً في ظل توافر الرغبة المشتركة للنهوض بهذا التعاون فضلاً عن المزايا والفرص الاستثمارية العديدة والواعدة التي يتمتع بها البلدان.

وكان رئيس غرفة الصناعة والتجارة البحرينية السيد عصام فخرو قد أكد خلال لقاء جمعه اول امس الاربعاء بسفير المغرب في البحرين السيد أحمد رشيد خطابي مشاركة الغرفة في هذا الملتقى الاستثماري ٬ مبرزا اهتمام الغرفة وحرصها على ما يدفع بتنمية العلاقات الخليجية المغربية وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين٬ والارتقاء بها إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية.

و اعتبر ان هذه الشراكة تمهد لعقد شراكات ثلاثية مغربية وخليجية وأوروبية بحكم الموقع الجغرافي المتميز للمغرب بالقرب من أوربا٬ وتنوع إمكاناتها الطبيعية والبشرية وتطور تشريعاتها خلال السنوات الأخيرة والتي أهلتها لتكون وجهة استثمارية جاذبة للمستثمرين٬ كما أنها تمثل مدخل لأسواق واعدة في دول غرب أفريقيا.

ودعا من جانب آخر إلى تشجيع توافد رجال الأعمال وممثلي مختلف القطاعات التجارية والصناعية المغربية للقدوم إلى البحرين والاستثمار فيها٬ معرباً عن تطلع القطاع الخاص البحريني إلى فتح المزيد من قنوات التعاون والتنسيق مع سفارة المملكة المغربية في الترويج لمختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والتنموية البحرينية المغربية٬ مشيرا الى ً ما تتمتع به البحرين من بيئة استثمارية جاذبة لكافة الاستثمارات والمشاريع الاقتصادية.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “20 شركة بحرينية تؤكد مشاركتها في الملتقى الثالث للاستثمار الخليجي المغربي في طنجة خلال مايو المقبل”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب