ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

شركات طيران عالمية تعزز خطوطها الجوية الرابطة بين مدينة مراكش وعدد من الوجهات العالمية

المصدر:  | 29 مارس 2013 | غير مصنف |

214519thumbnail-php-file-aeroport-marrakech-121156693214519.png

عززت عدة شركات للطيران ذات التكلفة المنخفضة٬ مؤخرا٬ من خطوطها الجوية التي تؤمن الربط بين مدينة مراكش وعدد من الوجهات السياحية العالمية٬ ما يؤكد على المكانة التي أضحت تحتلها الوجهة السياحية لمراكش ضمن باقي الوجهات العالمية المتميزة.

وفي هذا السياق٬ قامت شركة الطيران “إيزي دجيت” بافتتاح خط جديد يربط بين المدينة الحمراء ومطار لندن ستانستيد تؤمنه طائرات من نوع “إيربوس أ 320″ سيشتغل على مدار السنة وبمعدل ثلاث رحلات في الأسبوع انطلاقا من مطار لندن ستانستيد.

كما عززت شركة الطيران “فيولين” من خطوطها الجوية الرابطة بين مراكش وإسبانيا وذلك بفتح خطين جديدين يربطان بين المدينة الحمراء ومدينة برشلونة.

وفتحت شركة الطيران “براسلس إير لاين” خطا جديدا في اتجاه مراكش انطلاقا من مدينة بروكسيل.

وقامت شركة “رايان إير”٬ هي الأخرى٬ بتعزيز خطوطها الجوية الرابطة بين مراكش وعدد من الوجهات الأوروبية٬ وذلك بفتح ثلاثة خطوط جديدة تربط بين مراكش ولندن ستانستيد وليتون (بريطانيا) وبلنسية (إسبانيا).

وتعتزم هذه الشركة فتح خطوط جوية جديدة في اتجاه عدد من البلدان الأوروبية٬ من بينها فرنسا وبلجيكا وألمانيا وإيطاليا وذلك ابتداء من 22 أبريل المقبل.

وأوضحت مديرة مطار مراكش المنارة السيدة نوال منير٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء٬ أن إقدام هذه الشركات على فتح خطوط جوية جديدة تربط المدينة الحمراء بوجهات أوروبية يأتي في إطار مجموعة من الإجراءات التحفيزية التي اتخذها المكتب الوطني للمطارات لتشجيع شركات الطيران على تعزيز خطوطها الجوية وفتح أخرى جديدة٬ فضلا عن مستوى الخدمات الأرضية التي تقوت بدخول فاعل دولي يحظى بسمعة عالمية في هذا المجال.

وأضافت أن تعزيز هذه الشركات لأسطولها الجوي من أجل تأمين مزيد من الرحلات في اتجاه مدينة مراكش يعكس مدى الثقة التي أضحى يحظى بها مطار مراكش المنارة لدى الفاعلين في مجال الطيران من ناحية السلامة وجودة الخدمات ومستوى البنيات التحتية التي تشهد حاليا تهيئة استعدادا لاحتضان القاعدة الجديدة التي تعتزم شركة “رايان إير” فتحها بالمدينة٬ فضلا عن مشروع توسعة المطار والذي سيساهم في الرفع من الطاقة الاستيعابية من 4.5 ملايين مسافر سنويا إلى 9 ملايين في متم 2014٬ ومشاريع التهيئة.

وأبرزت السيدة نوال أن هذا المشروع سيساهم بشكل فعال في استقطاب المزيد من السياح الأجانب الراغبين في اكتشاف سحر المدينة الحمراء وما تزخر به من مؤهلات طبيعية وحضارية وتراثية وتعزيز مكانة المدينة كوجهة سياحية متميزة ضمن باقي الوجهات السياحية العالمية٬ معربة عن أملها في انفتاح شركات طيران أخرى على وجهة مراكش السياحية.

يشار إلى أن مطار مراكش المنارة٬ الذي يعتبر الثاني بالمملكة بعد مطار محمد الخامس بالدار البيضاء من حيث حركة النقل الجوي٬ يشهد إقبالا متزايدا للسياح من مختلف الأصناف٬ وارتفاعا كذلك في رحلات رجال الأعمال عبر طائرات خاصة حيث يتجاوز أحيانا معدل هذه الرحلات في اليوم عشر رحلات.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “شركات طيران عالمية تعزز خطوطها الجوية الرابطة بين مدينة مراكش وعدد من الوجهات العالمية”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب