ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

شاهد ….تفاعلات كيميائية غريبة قد تكشف النقاب عن “خدعة سحرة فرعون”

المصدر:  | 29 مارس 2013 | غير مصنف |

214268thumbnail-php-file-2064558393-932300047214268.png

تداول مهتمون عرب عبر مواقع التواصل مؤخراً  أحد أغرب التفاعلات الكيميائية المُدهشة على الإطلاق والتي تسمى -  ثعبان فرعون – والناتجة عن احتراق ثيوسينات الزئبق الثنائي المؤكسدة.

التجربة المصورة سبق نشرها عبر هواة خدع بصرية غربيين قبل نحو 4 سنوات على موقع اليوتيوب، حيث يظهرون فيها كيفيه اشتعال المادة الكيميائية الناتج عنه رماد رغوي مختلف عما نراه في الحرائق العادية، بحيث يتنامى رمادها بشكل غريب كأنها مخلوقات مجسمة حية أشبه بالثعابين، فيما حذر مختصون أنه لا يجب أن تجرب هذه التجربة بشكل متكاثر لأنه ينتج عنها مواد غازية سامة كما أن رمادها سام أيضًاً.

يذكر  أن بعض المتداولين أسمو هذه التفاعل بـ – خدعة سحرة فرعون – لاسيما أن الفراعنة كانوا متفوقين في مختلف العلوم ومنها الكيمياء.

واعتمدوا نشر أسطورة  استخدام الفراعنة  للزئبق بطريقة ما مع الحبال التي تتلوى على العصا بفعل تمدد وتقلص الزئبق بالحرارة فسحروا أعين الناس وخيلوا لهم أنها ثعابين وحيات تسعى وتتلوى، مؤكدين على حد قولهم أن هذا الحدث التاريخي يوافق التعريف العلمي للخدعة البصرية أنّها فعل يخدع كليّة النظام البصري للمشاهد بدءاً من العين حتى الدماغ، بحيث يخيّل للمشاهد أنها أشياء مخالفة لما هي عليه في الواقع.


المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “شاهد ….تفاعلات كيميائية غريبة قد تكشف النقاب عن “خدعة سحرة فرعون””

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب