ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

السياحة بإفران .. ارتفاع كبير في عدد السياح وليالي المبيت

المصدر:  | 28 مارس 2013 | الأخبار, الأولى |

213754thumbnail-php-file-ifranw-778822292213754.png

أخبارنا المغربية   

واصل القطاع السياحي بإفران تحقيق نسبة نمو مهمة٬ خلال سنة 2012٬ حيث سجلت ليالي المبيت بالفنادق المصنفة بالإقليم ارتفاعا ملحوظا بلغت نسبته 53 في المائة مقارنة مع سنة 2011.

وحسب إحصائيات استقتها عمالة الإقليم من المؤسسات والإقامات الفندقية المصنفة فإن عدد ليالي المبيت بلغت خلال سنة 2012 ما مجموعه 175 ألف ليلة مبيت مسجلة بذلك زيادة مهمة بلغت نسبتها 53 في المائة مقارنة مع السنة التي قبلها والتي لم تتجاوز ليالي المبيت خلالها 114 ألف و452 ليلة مبيت.

كما سجل عدد السياح الذين زاروا المدينة٬ خلال الفترة ذاتها٬ زيادة مهمة بلغت نسبتها 38 في المائة مقارنة مع السنة التي قبلها٬ حيث زار المدينة 84 ألف و399 سائح مقابل 61 ألف و273 سائح سنة 2011.

وأوضحت المصادر ذاتها أن هذه النتائج تحققت بفضل نمو وتطور السياحة الداخلية التي استحوذت على نسبة كبيرة من ليالي المبيت التي تم تحقيقها خلال نفس الفترة بلغت 90 في المائة٬ مشيرة إلى أن السوق الخارجي عرف بدوره تسجيل زيادة مهمة في ليالي المبيت بلغت نسبتها 21 في المائة (17 ألف و722 ليلة مبيت).

وحسب نفس الإحصائيات فإن مدة الإقامة بمختلف المؤسسات والإقامات السياحية بالمدينة تراوحت ما بين ثلاثة وتسعة ليالي خاصة بالنسبة للسياح القادمين من البلدان الإفريقية والدول العربية٬ مشيرة إلى أن معدل ليالي المبيت بلغ ليلتين.

وأوضحت المصادر ذاتها أن هذا النمو الذي حققه القطاع السياحي على مستوى مدينة إفران يرجع بالأساس إلى عدة عوامل منها على الخصوص تحسين البنيات التحتية للقطاع من خلال تنفيذ العديد من المشاريع السياحية التي استهدفت الرفع من الطاقة الإيوائية للمدينة.

وفي هذا الإطار٬ تعزز القطاع السياحي بالمدينة بالمحطة السياحية الجديدة لإفران التي هي الأولى من بين ثمانية مركبات سياحية تضمنها برنامج (مخطط بلادي).

وتمتد هذه المحطة٬ التي فتحت أبوابها سنة 2011٬ على مساحة تقدر ب40 هكتارا٬ وتتوفر على 1164 سريرا في الفنادق المصنفة وأربعة آلاف سرير في المخيم.

كما تم تدشين العديد من الإقامات والفنادق السياحية خاصة في المناطق المخصصة للسياحة الإيكولوجية٬ مع إعطاء الانطلاقة لعدة أنشطة وتظاهرات لها ارتباط مع السياحة الجبلية كبعض الرياضات وتنظيم المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية.

وكانت سنة 2011 سجلت تحقيق نسبة نمو مهمة في القطاع السياحي بإقليم إفران٬ حيث ارتفعت نسبة عدد السياح الذين زاروا المدينة ب100 في المائة٬ في حين حققت ليالي المبيت زيادة مهمة بلغت نسبتها 80 في المائة مقارنة مع سنة 2010.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “السياحة بإفران .. ارتفاع كبير في عدد السياح وليالي المبيت”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب