ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

700 مرتزق من جبهة الانفصاليين التحقوا بالجماعات الجهادية بشمال مالي

المصدر:  | 27 مارس 2013 | الأولى, عالم |

213029thumbnail-php-file-bouzibal-907163149213029.png

 

كشفت مواقع  إخبارية مهتمة بتطورات الحرب الدائرة بالشمال المالي أن تقارير متواترة للتمثيليات الديبلوماسية الغربية المعتمدة  بباماكو أكدت أن ما لا يقل عن 700 عنصر تابع للجبهة الانفصالية بتندوف إلتحقوا فرادى أو جماعات بالخلايا الارهابية التي تقاتل بشمال مالي .
و أبرز موقع موريطاني متخصص أن العناصر الانفصالية المتطوعة للقتال الى جانب الجماعات الارهابية تتقاضى شهريا عمولة تتراوح قيمتها ما بين 200 و 600 أورو نظير خدماتها .

و كانت العلم و تقارير إستخباراتية إسبانية على وجه التحديد  سباقة قبل أشهر الى فضح تحول مخيمات تندوف الى مركز رئيس لاستقطاب و تجنيد مرتزقة لفائدة الجماعات الارهابية النشيطة بمنطقة الساحل .

و سبق لذات التقارير أن كشفت أن قياديين بالجماعات السلفية المذكورة التي كانت تسيطر على أجزاء واسعة من التراب المالي قد قضوا عدة أيام في ضيافة زعماء إنفصاليين بمخيمات تندوف بغية تنسيق خطط مواجهة التدخل العسكري الفرنسي و تأطير خلايا إستقطاب الجهاديين بداخل مخيمات العار .
و تتماهى الاتهامات الجديدة لجبهة الانفصاليين بالتورط في  أحداث مالي مع تصريحات رسمية أطلقها قبل أسابيع قليلة  وزير خارجية مالي في مكتب الأمين العام للأمم المتحدة تؤكد بصفة قطعية أن جبهة البوليساريو أوفدت المئات من شبابها للقتال الى جانب الجهاديين شمال بلاده .

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “700 مرتزق من جبهة الانفصاليين التحقوا بالجماعات الجهادية بشمال مالي”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب