ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

توزيع 50 دراجة نارية إيكولوجية تعمل بالطاقة الكهربائية لفائدة الأعوان والموظفين التابعين للجماعة الحضرية لسلا

المصدر:  | 19 مارس 2013 | الأخبار, الأولى |

208646thumbnail-php-file-velomoteur-516518633208646.png

أخبارنا المغربية   

تم٬ اليوم الثلاثاء بسلا٬ توزيع 50 دراجة نارية إيكولوجية تعمل بالطاقة الكهربائية لفائدة الأعوان والموظفين التابعين للجماعة الحضرية للمدينة.

وتندرج هذه العملية٬ التي أشرف عليها عامل عمالة سلا عبد السلام بكرات٬ بحضور رئيس المجلس الجماعي للمدينة٬ والمنتخبين والسلطات المحلية٬ في إطار مشروعي “سلا مدينة خضراء في أفق 2020″٬ و”خطة عمل المدينة للطاقة المتجددة والنجاعة الطاقية” التي انخرطت فيها الجماعة منذ سنة 2010 في إطار “اتفاقية عمداء المدن”.

وأبرز رئيس المجلس الجماعي لمدينة سلا نور الدين الأزرق٬ في كلمة بالمناسبة٬ أهمية هذه المبادرة في المحافظة على البيئة والاقتصاد في الطاقة٬ مضيفا أن هذه الدراجات “صامتة” لا تصدر ضجيجا ولا دخانا٬ وتستهلك الطاقة بشكل وسرعة فورية منضبطة لا تتعدى 45 كلم في الساعة.

وتعتبر الدراجات النارية الإيكولوجية دراجات صامتة لا تتسبب في انبعاث الدخان٬ وتشتغل ببطارية كهربائية قابلة لإعادة الشحن من منفذ 220 فولت٬ وفي مدة تستغرق ما بين 6 و7 ساعات بتكلفة أقل من استهلاك البنزين (ما بين 4 و6 دراهم للساعة الواحدة)٬ وهو ما يكفي لنصف يوم من حركة الدراجة داخل المدينة وبحمولة شخصين على متنها.

كما أن هذه الدراجات لا تحتاج إلى الصيانة تقريبا باعتبارها لا تستهلك البنزين والزيوت وآلة الشمع٬ وغير مجهزة بآلة المازج في منفذ استخراج العادم٬ وفي حالة وقوع أعطاب فإن إصلاحها يتم بسهولة كونها تتوفر على محرك كهربائي صغير على العجلات الخلفية من السهل تفكيكه وإصلاحه.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “توزيع 50 دراجة نارية إيكولوجية تعمل بالطاقة الكهربائية لفائدة الأعوان والموظفين التابعين للجماعة الحضرية لسلا”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب