ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

العثماني: زيارة الملك للسنغال تفتح آفاقا جديدة للتعاون الثنائي بين البلدين

المصدر:  | 17 مارس 2013 | الأولى, سياسة |

207348thumbnail-php-file-otmanoi-424548390207348.png

أخبارنا المغربية   

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد سعد الدين العثماني٬ أمس السبت بدكار٬ أن زيارة جلالة الملك محمد السادس للسنغال تفتح آفاقا جديدة للتعاون بين البلدين وهي الحقيقة التي دخلت حيز التنفيذ على الفور من خلال التوقيع على العديد من الاتفاقيات شملت قطاعات مختلفة.

وقال السيد العثماني إننا نسجل اليوم “زخما فعالا في تعزيز العلاقات بين البلدين ٬ لقد تم التوقيع على العديد من الاتفاقيات في أعقاب المباحثات التي أجراها صاحب الجلالة الملك محمد السادس مع رئيس الجمهورية السنغالية السيد ماكي سال”٬ موضحا أن هذه المبادرات همت قطاعات السياحة والصيد البحري والفلاحة والتكوين المهني وتدبير الماء والطاقة.

وأضاف أنه من المنتظر إبرام اتفاقيات أخرى سيتم التوقيع عليها بمناسبة الزيارة التي سيجريها الرئيس السنغالي السيد ماكي سال مستقبلا للمغرب.

وعلى المستوى السياسي٬ أكد السيد العثماني على الطابع المتميز للعلاقات المغربية السنغالية مذكرا بالتنسيق البارز بين الجانبين على مستوى الهيئات الدولية.

وفيما يتعلق بقضية الصحراء٬ قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد سعد الدين العثماني أن السنغال أثبتث دائما موقفا واضحا وقويا يدعم مصالح المغرب٬ موضحا ان دكار لم تتوقف عن الدعوة الى عودة المملكة الى حظيرة الاتحاد الافريقي.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “العثماني: زيارة الملك للسنغال تفتح آفاقا جديدة للتعاون الثنائي بين البلدين”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب