ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

“الأنكولوجيا بالمغرب في دينامية مستمرة” شعار مؤتمر الجمعية المغربية للتكوين وأبحاث الطب الأنكولوجي الشهر الجاري بمراكش

المصدر:  |  15 مارس 2013 | غير مصنف | 184 مشاهدة

 

تحتضن مدينة مراكش٬ يومي 22 و23 مارس الجاري٬ المؤتمر الوطني الرابع للجمعية المغربية للتكوين وأبحاث الطب الأنكولوجي٬ الذي سينظم تحت شعار “الأنكولوجيا بالمغرب في دينامية مستمرة”.

وقال البروفيسور حسن الريحاني رئيس الجمعية٬ مساء أمس الخميس خلال لقاء صحافي بالدار البيضاء خصص لتسليط الضوء على فقرات هذا المؤتمر٬ إن هذا الأخير يشكل موعدا سنويا بالنسبة للمتخصصين في هذا المجال لمعرفة المزيد عن المستجدات العلمية المتعلقة بتشخيص وعلاج أمراض السرطان.

وأضاف أن هذا المؤتمر٬ الذي يغطي جميع جوانب داء السرطان (الوبائية٬ التشخيصية٬ العلاجية٬ الاجتماعية والاقتصادية)٬ سيتم خلاله تقديم عروض تسلط الضوء على الأبحاث التي أجريت مؤخرا وخاصة تلك المتعلقة بسرطان الثدي وسرطان الرئة٬ وهما من الأمراض الأكثر انتشارا في المغرب٬ إضافة إلى تنظيم جلسات مناقشة بخصوص سرطان القولون وسرطان الكلي.

ومن مستجدات هذه الدورة – يضيف البروفيسور الريحاني – إطلاق مشروع يتعلق ب”هيكلة الأبحاث في طب الأنكولوجيا بالمغرب” والذي تمت بلورته بتنسيق مع (جمعية للاسلمى لمحاربة داء السرطان)٬ مبرزا٬ في هذا الصدد٬ أن هذا المشروع يروم إنتاج معرفة جديدة ونشرها وتطبيقها في ما يتعلق بعملية التكفل بعلاج السرطان.

وسيتم خلال هذا المؤتمر٬ الذي سيعقد جمعا عاما لانتخاب مكتب جديد للجمعية٬ تنظيم دورتين تكوينيتين لفائدة الأطباء الشباب تركز٬ بشكل خاص٬ على طب الأنكولوجيا٬ كما سيستفيد الممرضون من يوم خاص للتكوين وتبادل الخبرات.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل ““الأنكولوجيا بالمغرب في دينامية مستمرة” شعار مؤتمر الجمعية المغربية للتكوين وأبحاث الطب الأنكولوجي الشهر الجاري بمراكش”

التعليقات مغلقة


الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 
www.marocpress.com

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب