ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

لأول مرة بابا الفاتيكان ليس شخصا أوروبيا, وسيحمل اسم البابا فرانشيسكو!

المصدر:  | 13 مارس 2013 | الأولى, عالم |

204905thumbnail-php-file-fotonoticia-20130313201421-800-422435431204905.png

تم انتخاب الكرادلة للبابا الجديد الذي يخلف البابا بينيديكتوس السادس عشر المستقيل على رأس الكنيسة، وذلك بعد محاولتين فاشلتين لانتخاب البابا صباح اليوم، حيث صعد الدخان الأسود معلنا لمرتين عن فشل الكرادلأة في انتخاب البابا في خلوتهم.

وظل الآلاف من أتباع كنيسة الفاتيكان، مرابطين بساحة القديس بطرس أمام مقر الكنيسة منذ الساعات الأولى للصباح في انتظار الإعلان عن بابا الكنيسة الجديد في العالم، ويعلن بعد قليل عن اسم البابا الجديد الذي توصل الكرادلة لاتفاق حوله خلفا للبابا الذي أثار إعلان استقالته الشهر الماضي ضجة في العالم.

وعمت أجواء من الفرح في أوساط المنتظرين في ساحة القديس بطرس بروما، الذين رددوا الشعارات وصدحوا بالهتافات، ورفعوا الأعلام بهذه المناسبة.

البابا الجديد للفاتيكان المنتخب اشتراكي هو : ًجورج ماريو أنطونيو بيركوليوً 76 سنة من الأرجنتين، يوصف بين الكاردينالات بالتقدمي، سبق له أن اعتنق الاشتراكية، مناصر لدول العالم الثالث، و هم من الكنيسة التقدمية السائدة في أمريكا اللاتينية، كمنافسة للكنيسة الاوربية المحافظة: انها مفاجئة كبيرة، وهو مالم يحصل منذ قرنين من الزمن.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “لأول مرة بابا الفاتيكان ليس شخصا أوروبيا, وسيحمل اسم البابا فرانشيسكو!”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب