ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

إيران “تفبرك” صورة نجاد المثيرة للجدل بالفوتوشوب لتهدئة البرلمان

المصدر:  | 12 مارس 2013 | الأولى, عالم |

203903thumbnail-php-file-najadmofabrak-348668063203903.png

لجأت إيران إلى فبركة صورة الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد وهو يحتضن امرأة – والدة تشافيز – في مراسم دفن الرئيس الفنزويلي الراحل هوجو تشافيز عن طريق استبدالها برجل. وجاءت “فبركة” الصورة لتهدئة غضب النواب الإيرانيين الذين شنوا حملة عنيفة على نجاد, ويظهر نجاد في الصورة المفبركة على “الفوتوشوب” التي نشرتها السفارة الإيرانية بالكويت, محتضنًا رجلاً وهو يقبل الهواء وليس وجه الرئيس الإيراني, ما يرجح أن الرجل “المفبرك بالصورة” كان يقبل شخصًا آخر.

في المقابل, تبدو الصورة التي بثتها وكالات الأنباء العالمية, ومن بينها وكالتا الصحافة الفرنسية “أ ف ب” و”رويترز” صحيحة وسليمة, لاسيما وأن الوكالات ذكرت في شرحها أنها مرسلة من المكتب الإعلامي في الرئاسة الفنزويلية. وكان موقع (البرلمان الإيراني) قد نقل تصريحات حادة وجهت ضد أحمدي نجاد من عدد من أعضائه؛ حيث قال النائب محمد دهقان من هيئة رئاسة البرلمان: إن تصرف مسؤول تنفيذي كبير (دون ذكر اسم أحمدي نجاد) بهذا الشكل يتعارض مع شأن مسلم مقيد بالتزامات دينية.

وكان أحمدي نجاد قد أثار غضب المحافظين عليه بعد الإعلان عن وفاة تشافيز عندما أمر بيوم حداد وطني في إيران، وهي سابقة وصفت بأنها غير قانونية.

وكالات

المزيد من مقالات:


   2 تعليقات ل “إيران “تفبرك” صورة نجاد المثيرة للجدل بالفوتوشوب لتهدئة البرلمان”
  1. للتصحيح و للأمانة الصحفية الصورة تمت فبركتها من طرف نشطاء فيسبوكيين مصريين لشن حملة على البرادعي بتصويره في أحضان أحمدي نجاد و هي للترويج و تأليب الرأي العام المصري على جبهة إنقاذ مصر أما الحديث عن احتضان والدة تشافيز في مراسيم العزاء فهي صورة حقيقية لا يجب أن نخرجها عن إطارها العام فالأم المكلومة على وفاة إبنها قد تفعل أي شيء ، و الرئيس أحمدي نجاد وضع في موقف محرج لا يمكن تفاديه و هو أمر قد يقع لأي شخص ، فكفى من استغلال مواقف و صور للسيطرة على عقول الناس


  2. بعيد عن الصورة ما يسمى جبهة إنقاذ مصر
    ليش التكالب على رئيس منتخب ووضع العصا
    بالعجلة لإفشال أي إصلاح طمعا بالكراسي مناصفة مع فلول النظام واللوبي المالي الذي
    كان يحتكر الامتيازات في العهد السابق



أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب