ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

سجن بولمهارز قريبا في المزاد العلني

المصدر:  | 12 مارس 2013 | الأخبار, الأولى |

203884thumbnail-php-file-7absgen-851454396203884.png

وسط إجراءات مشددة واستنفار أمني كبير من قبل عناصر الأمن الوطني والدرك الملكي انطلقت إدارة سجن بولمهارز بمراكش منذ يومي السبت والأحد الماضيين في مباشرة عملية ترحيل نزلاء إصلاحية بولمهارز المتواجدة بمنطقة جليز غير بعيد عن كلية الطب والصيدلة بالمدينة الحمراء.
وكان ترحيل المجوعة الأولي من النزلاء التي زاد عددها عن 500 سجين إلى المركب السجني الجديد الذي تم بنائه بمواصفات دولية وعلى مساحة كبيرة بتراب جماعة الأوداية المتواجدة بضواحي مراكش وعلى بعد 20 كيلومتر باتجاه مدينة أكدير.
وينتظر أن تستمر عملية نقل وترحيل باقي السجناء من مختلف الأجنحة إلى الإصلاحية الجديدة في أفق إفراغ و إخلاء سجن بولمهارز بشكل نهائي قريبا.
مصادر أوضحت أن من دواعي التعجيل بعملية الترحيل إلى المركب السجني الجديد كون سجن بولمهارز أضحى نقطة سلبية نظرا لتواجده في وسط حضري وبمنطقة حساسة بالمدينة ’أضف إلى ذلك عامل الاكتظاظ والظروف الصعبة الذي بات يشكو من مخلفاتها النزلاء الذين زاد عددهم عن الطاقة الاستيعابية لسجن بولمهارز.
وبحسب ذات المصادر فإخلاء سجن بولمهارز بمراكش يندرج في إطار مقرر المندوبية العامة للسجون الرامي تسليم مفاتيح عدد من السجون القديمة والتي لم تعد صالحة للاستعمال إلى الأملاك المخزنية من أجل عرضها للبيع في مزادات علنية بهدف استثماراها في مشاريع عقارية.
وتزيد مساحة هذه السجون المعروضة للبيع عن 4500 هكتار’ يأتي في مقدمتها سجن العدير بالجديدة، وسجن اغبيلة بالبيضاء، والسجن القديم بآسفي، وسجن بني ملال، وسجن خريبكة، وسجن تطوان ’وسجن بولمهارز بمراكش، وسجن إنزكان، وسجن الزاكي بسلا.
مراكش : عبدالرزاق موحد.

مراكش : عبدالرزاق موحد.

 

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “سجن بولمهارز قريبا في المزاد العلني”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب