ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

«مايكروسوفت» تعالج 7 ثغرات أمنية حرجة في تحديث الغد

المصدر:  | 11 مارس 2013 | تكنولوجيا |

203119thumbnail-php-file-microsoft23-457846605203119.png

تستعد شركة “مايكروسوفت” الأمريكية، عملاق صناعة البرمجيات في العالم، إصدار دفعة من التحديثات الأمنية غدا الثلاثاء؛ لمعالجة 7 ثغرات أمنية حرجة ومهمة في برمجياتها المختلفة.

ومن بين التحديثات الـ7، يقع 4 تحت التصنيف “الحرج” لقدرتها على السماح لمخترقي الأنظمة بتنفيذ شيفرة ضارة على جهاز الكومبيوتر عن بعد من خلال خداع المستخدم لزيارة موقع ويب مفخخ أو النقر على رابط ملوث داخل رسالة بريد إلكتروني.

ويعالج أول التحديثات الحرجة ثغرة في متصفح “إنترنت إكسبلورر”، حيث يستهدف كافة إصدارات المتصفح من الإصدارة السادسة إلى العاشرة على كافة نسح نظام تشغيل “ويندوز” بدءا من “إكس بي” وحتى “ويندوز8″ و”ويندوز آر تي”.

كما يستهدف تحديث آخر منفصل منصة “سيلفرلايت” لعلاج ثغرة على نسختيها على نظامي “ويندوز” و”ماك”، وفقا للنشرة الأمنية الصادرة عن “مايكروسوفت”.

أما التحديث الحرج الثالث، فيستهدف علاج ثغرة بتطبيق “فيزيو”، أحد مكونات باقة “أوفيس” المكتبية، بالإضافة إلى معالجة ثغرة منفصلة في “حزمة مرشحات أوفيس”.

ويعالج آخر التحديثات الحرجة ثغرة في خادم “شير بوينت” تؤثر فقط على التطبيقات العميلة للأعمال، أما التحديثات الباقية فتقع تحت التصنيف “المهم” ،وهو ما يعني أن الثغرات التي تعالجها ليست بالخطيرة.

وإذا ما قام مستخدمو نظام “ويندوز” بفعيل ميزة التحديث التلقائي على أجهزتهم، فسيتم تثبيت التحديثات الحرجة تلقائيا، بينما يتعين عليهم تثبيت التحديثات المهمة يدويا.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “«مايكروسوفت» تعالج 7 ثغرات أمنية حرجة في تحديث الغد”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب