ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

“تعرف على نفسك .. إن كنت” متزن ” نفسياً أم لا

المصدر:  | 4 مارس 2013 | غير مصنف |

197832thumbnail-php-file-97786-674619126197832.png

صورة أرشيفية

من يستطيع التسامح، وله القدرة على العفو والغفران فى مواقف الحياة المختلفة هو شخص متزن من الناحية النفسية ويتمتع بنفسية قوية وله من الصبر ما يستطيع به تطويع نفسه، حتى لا تنجرف وتقابل أى إساءة بمثلها، وهى دلالة قوية على اتزان هذا الإنسان وصلابته النفسية.

والاتزان النفسى لا يأتى من فراغ وتطويع النفس هو أمر صعب على كثير من الناس ولكن القيام به يؤدى إلى تهذيب النفس ويجعلها أكثر قدرة على التسامح والابتعاد عن التفكير غير الإيجابى والانتقامى، هكذا أوضح الدكتور محمد منصور استشارى الأمراض النفسية والعصبية بمستشفى هدوء النفسى، والذى أشار أيضا إلى أن الاتزان النفسى، يؤدى بالتدريج إلى القوة النفسية وتحلى الإنسان بالتالى بالقوة فى الشخصية وهو ما يؤدى إلى بناء شخصية متزنة قوية وفعالة.

هذه الصفات الثلاث هامة جدا وتجعل نفسية الإنسان بعيدة عن كل ما يمكن أن يعكرها وتحافظ على الهدوء النفسى، وعدم التفكير بشكل سلبى قد تؤدى إلى نتائج سيئة وتعود إلى الإنسان نفسه بنتائج غير محمودة خاصة على نفسيته ولا تحميه من الأزمات النفسية والأمراض النفسية التى قد تصيبه.

ويجب أن يكون الإنسان حريصا على هذه الصفات لكى يستطيع أن يطوع نفسه بشكل قوى ويريحها نفسيا.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل ““تعرف على نفسك .. إن كنت” متزن ” نفسياً أم لا”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب