ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

إقبال كبير على رواق المغرب في المعرض الدولي للفلاحة في باريس

المصدر:  | 23 فبراير 2013 | غير مصنف |

 

شهد رواق المغرب بالمعرض الدولي للفلاحة في باريس٬ اليوم السبت٬ توافد أعداد كبيرة من الزائرين٬ وذلك خلال اليوم الأول من انطلاق فعاليات هذه التظاهرة التي تشكل مناسبة للتعريف بالمنتجات المحلية الوطنية لدى المهنيين الفرنسيين والأوربيين وعموم المستهلكين.

وقد قام وزير الفلاحة والصيد البحري السيد عزيز أخنوش بافتتاح هذا الرواق٬ الذي يقام تحت شعار “المنتجات المحلية بالمغرب .. كنوز العالم”٬ بمشاركة ما لا يقل عن 20 تعاونية ومجموعات المصالح الاقتصادية تنشط في عدة قطاعات فلاحية جاءت من مختلف جهات المغرب.

ويعد هذا الرواق الوطني٬ الذي أقيم على مساحة تقدر ب 400 متر مربع٬ فضاء للتعريف بتنوع المنتجات الفلاحية بالمغرب٬ وكذا بالتقدم الذي شهده قطاع الفلاحي.

فعلاوة على تسويق مختلف المنتجات الفلاحية المغربية والتعريف بها بين أوساط المستهلكين الأوربيين٬ وإبراز تنوعها وجودتها٬ سيعمل العارضون المغاربة في هذا القطاع على السعي لربط عدة اتصالات مع مقاولات أوروبية ورجال أعمال فرنسيين وأجانب بهدف تحقيق تموقع أفضل للمنتوجات المغربية في الأسواق المستهدفة في أوروبا.

وفي هذا الصدد٬ اعتبر السيد أخنوش أن الحضور المغربي “القوي” في هذا المعرض سيتيح تثمين العرض المغربي لدى الفرنسيين الذين لهم ميل لتذوق المنتوجات المتوسطية التي لها حضور “واسع جدا ومتنوع” في المغرب.

وأشار الوزير في سياق متصل إلى أن “الفلاح الصغير يوجد في صلب معادلة التنمية ومخطط المغرب الأخضر”٬ مضيفا “إننا نشتغل جادين حول تكوين المهنيين والنهوض بأوضاع الفلاحين٬ وذلك بهدف تطوير قطاع الفلاحة”.

وتعد مشاركة المغرب في المعرض الدولي للفلاحة بباريس تأكيدا على الشراكة التاريخية القائمة بين المغرب وفرنسا في مجالات الفلاحة والأغذية٬ كما أنها تكرس الجهود الرامية إلى فتح آفاق جديدة لتطوير علاقات التعاون بين البلدين.

يشار إلى أن السيد أخنوش سيجري على هامش هذه التظاهرة مباحثات مع نظيره الفرنسي وكذا مع مسؤولين وممثلي المهنيين الفرنسيين بالقطاع (المنتوجات المحلية واللحوم الحمراء والفواكه والخضر) المعنيين بآفاق التعاون الفرنسي المغربي في مجال الفلاحة.

كما سيتم بالمناسبة التوقيع على اتفاقية تتعلق ب “تكوين 250 ” الذي تنظمه فرنسا سنويا لفائدة طلبة معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرية.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “إقبال كبير على رواق المغرب في المعرض الدولي للفلاحة في باريس”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب