ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

الاتحاد الاشتراكي يهدد بالانسحاب من حوار إصلاح العدالة

المصدر:  | 8 فبراير 2013 | الأولى, سياسة |

182209thumbnail-php-file-lechkar2-276940351182209.png

أكدت يومية الأخبار في عددها الصادر غدا أن إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية (المعارضة)، اتهم وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، بالتحكم في رقاب القضاة وتحريك الملفات ضد الخصوم السياسيين لحزبه العدالة والتنمية.

ولوح لشكر بالانسحاب من جلسات الحوار حول إصلاح القضاء، لأنه “يتولد لدينا شعور بأنه ستنقضي الفترة التشريعية، والسلطة التنفيذية ماتزال جاثمة على القضاء، مع ما لذلك من آثار سلبية على القضاة”.

واعتبر القيادي الاتحادي، أن الحوار “أصبح مطية لتجاوز مكسب حقيقي لا يحتاج سوى إلى الإرادة، وهو المتعلق بالمكسب الدستوري بشأن استقلالية السلطة القضائية”.

وذكر لشكر أن وزير العدل “استطاب وضعه رئيسا للنيابة العامة، وأن يكون متحكما في رقاب القضاة، ترقية، وتأديبا، وتنبيها، وتنقيلا، باعتباره رئيسا للمجلس الأعلى للقضاء”، مضيفا أن الرميد يتلكأ في الحوار ويسعى إلى تمطيطه أطول وقت ممكن، حتى يظل ممسكا بزمام الأمور على رأس النيابة العامة.

واتهم لشكر الرميد بتحريك الملفات ضد خصوم حزبه الذي يقود التحالف الحكومي، واستخدام القضاء للتأثير على بعض الفرقاء داخل الائتلاف الحكومي.

أخبارنا المغربية ـ متابعة

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الاتحاد الاشتراكي يهدد بالانسحاب من حوار إصلاح العدالة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب