ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

بيد الله: ما تعرفه سورية وفلسطين يستدعي تكثيف التشاور لمواجهة التحديات

المصدر:  | 6 فبراير 2013 | الأولى, سياسة |

181040thumbnail-php-file-byadilah-854928865181040.png

أخبارنا المغربية   

أكد محمد الشيخ بيد الله أن المغرب قطع أشواطا في الإصلاح السياسي والدستوري وتمكن من تخطي فترة صعبة ناتجة عن مخلفات الأزمة المالية العالمية، مشيرا إلى أن هذه الأحداث جرت في مناخ من التحولات التي يعرفها العالم وخاصة العالم العربي والتي طرحت تحديات صعبة على عدة مستويات منها الاقتصادي والأمني والثقافي.

وأبرز بيد الله، رئيس مجلس المستشارين، خلال افتتاح أشغال الدورة الحادية عشرة للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي اليوم بالعاصمة الرباط، أن التطورات التي تعرفها المنطقة العربية وخاصة الوضع في سورية وفي فلسطين، تستدعي تكثيف التشاور على المستوى العربي لمواجهة التحديات التي يفرضها الوضع على المنطقة.

وأشار بيد الله إلى أن المنطقة المغاربية تواجه تحديا أمنيا كبيرا إن على مستوى الهجرة أو على مستوى تداعيات الأزمة في مالي بفعل القرب الجغرافي، موضحا أن المنطقة تخترقها أمواج من الهجرة السرية مع ما يرافقها من تجارة في البشر والأسلحة والمخدرات.

وقال رئيس المجلس إن اتحاد المغرب العربي في حاجة إلى إرساء أسس لاندماج اقتصادي قوي يؤهله لمواجهة التحديات بصفة مشتركة وخاصة منها الدور المنوط به على المستوى المتوسطي.

وجدير بالإشارة أن الدورة الحادية عشرة للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي تميزت بحضور رئيس مجلس النواب والأمين العام للإتحاد البرلماني العربي، كما تضمنت أعمالها عدة نقط من بينها على الخصوص تنفيذ قرارات المؤتمر الثامن عشر للاتحاد بما فيها انتقال الرئاسة وتعميم قرارات المؤتمر واجتماع لجنة الشؤون المالية والاقتصادية الذي عقد في الخرطوم. اضافة الى مواضيع تهم تفعيل دور المرأة ولجنة متابعة القرارات الصادرة عن المؤتمر واللجنة التنفيذية، ودور المعهد العربي للتدريب البرلماني والدراسات التشريعية والوضع المالي في الاتحاد حتى نهاية يونيو 2012 ، ومناقشة مشروع نظام عمل ممثل المجموعة العربية في الاتحادات البرلمانية الدولية والإقليمية، بما في ذلك أيضا التطرق إلى التقرير البرلماني العربي، والإطلاع على آلية الاجتماع القادم للجنة التنفيذية.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “بيد الله: ما تعرفه سورية وفلسطين يستدعي تكثيف التشاور لمواجهة التحديات”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب