ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

أبل تسجل براءة اختراع موصلات جديدة بطاقات خطوط الهواتف المحمولة

المصدر:  | 27 ديسمبر 2012 | تكنولوجيا |

157367thumbnail-php-file-ablll-919221543157367.png

نجحت شركة “أبل” الأمريكية، رائدة صناعة الحاسبات والهواتف الذكية، في تسجيل  براءات اختراع لاستخدام الموصلات في استبدال أو تغيير بطاقات وحدة هوية المشترك  “إس آي إم” (خط الهاتف المحمول) في الأجهزة المحمولة.

وتغطي البراءة الجديدة الموصلات التي تسمح باستخدام طرق متعددة لإدخال بطاقات “إس آي إم” في الجهاز، بما في ذلك “نظام الكبس” الذي يقوم فيه المستخدم بالضغط على عصا مكبس لإخراج البطاقة.

و تقول “ابل  إن براءة اختراع الموصلات تغطي أنواعا مختلفة من بطاقات “إس آي إم” – تتراوح ما بين البطاقات القياسية الكبيرة الحجم إلى بطاقات “مايكرو -إس آي إم” التي تستخدمها داخل أجهزتها المحمولة.

وكانت “أبل” قد خاضت مؤخرا حربا كبرى مع كبار الصناعة الآخرين حول مستقبل  تصميم بطاقات “إس آي إم”، خاصة مع مناقشات معهد معايير الاتصالات الأوروبية بشأن  التوصل إلى معيار قياسي لبطاقات “إس آي إم”. ودفعت “أبل” بتكنولوجيا بطاقاتها  النانوية وتعهدت بالسماح بالاستخدام المجاني للتكنولوجيا في مقابل شروط مماثلة  لتكنولوجيات معايير الصناعة الآخرى لمنافسيها، وهو عرض قوبل بالرفض القاطع.

وقد يساهم تسجيل براءة الاختراع الجديدة في منح “أبل” حصانة إضافية إذا ما  استمرت الصناعة في محاربتها بشأن معاييرها القياسية.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “أبل تسجل براءة اختراع موصلات جديدة بطاقات خطوط الهواتف المحمولة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب