ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

موسى يدعو المصريين للنزول بكثافة والتصويت بـ”لا”

المصدر:  | 15 ديسمبر 2012 | الأولى, عالم |

amrmoussa_813181866.jpg

 

دعا عمرو موسى، المرشح الرئاسي السابق والقيادي في جبهة الإنقاذ الوطني المعارضة، في كلمة وجهها الجمعة إلى الشعب المصري الناخبين إلى التصويت ضد مشروع الدستور في استفتاء السبت، مؤكداً أنه “لن يحقق الوحدة ولن يأتي بالاستقرار”. وقال الأمين العام السابق للجامعة العربية، في كلمة بثتها قناة “ON TV” الخاصة: “إن موقفنا من مسودة الدستور لا يعكس خلافاً سياسياً ولا خلافاً على الشريعة (الإسلامية) بل على الحقوق والتزامات الدولة حيال حقوق المواطنين”.

وأضاف: “لذلك طالبنا بتأجيل الاستفتاء، وإزاء رفض الطلب ليس أمامنا إلا التصويت بلا”. وأكد أن “الدستور بشكله الحالي لن يحقق الوحدة ولن يأتي بالاستقرار”. وبعد أن أشار إلى استطلاع رأي يتحدث عن نسبة من الناخبين لم تحدد موقفها حتى الآن، قال موسى: “أناشد كل مواطن مصري أن يذهب إلى صندوق الاقتراع وأن يصوت بـ”لا”.. صوتوا بـ”لا” لتنقذوا الوطن من أن يكبل”. وتابع: “بلدنا بلد جميع المصريين مسلمين وأقباط، ولا يمكن أن نتخلى عنه.. يجب أن تحكم مصر بالديمقراطية لكل المواطنين وليس لجزء منهم”. وشهدت العاصمة المصرية الجمعة آخر التظاهرات لمؤيدي مشروع الدستور ورافضيه قبل حسم المعركة في اقتراع السبت الذي ينظم تحت حراسة مشددة من الأمن والجيش. وتنظم المرحلة الأولى من الاستفتاء السبت في عشر محافظات، منها القاهرة والإسكندرية، والمرحلة الثانية يوم 22 ديسمبر/كانون الاول في 17 محافظة بينها الجيزة. ودعت جبهة الإنقاذ الوطني في مؤتمر صحافي، الجمعة، “جموع الشعب المصري إلى النزول إلى صناديق الاقتراع غداً والتصويت بـ “لا” على مشروع الدستور الذي أعده فصيل سياسي بمفرده” في إشارة إلى الإخوان المسلمين.

فرانس برس

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “موسى يدعو المصريين للنزول بكثافة والتصويت بـ”لا””

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب