ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

أكادير تحتضن الملتقى الدولي للصحفيين، وهذا برنامجه الكامل:

المصدر:  | 4 مايو 2013 | جهات |

237531123237531.png

أكادير24
ستحتضن مدينة أكادير الملتقى الدولي للصحفيين بدء من يوم 12 ماي المقبل. و أصدر المنظمون بلاغا لهذا الملتقى توصلت اكادير24 بنسخة منه، وهذا نصه الكامل:
في الذكرى الثانية وبعد عامين على تفجر الثورات العربية، أو ما يمكن أن نطلق عليه الزلزال وتوابعه الإرتدادية التي ما زالت تنعكس على البلدان التي عرفتها؛ نجدنا اليوم أمام ضرورة الحديث عن الصحفي، الذي أعتبر فاعلا أساسا في إيصال الحدث وفق آخر تطورات الأحداث، من الميدان خاصة أو من خارجه بصفة عامة، بالدول التي عاشت هاته الثورات.
ولأن عمل الصحفيين والمراسلين، أمرا ليس باليسير بعد اندلاع الثورات في كثير من بلدان العالم العربية، عقب مجموعة من التغيرات السياسية المتلاحقة والسريعة، وفي ظل الرغبة في تغطية هذه الأحداث؛ كان لزاما على مجموعة من المنابر المختلفة، النزول إلى الميدان لنقل كل ما استجد من تطورات الأوضاع.
وإلى هذه اللحظة، فالمخاطر تلاحق الصحفيين في مختلف بؤر التوتر، بالبلدان التي شهدت ولا تزال تعرف ثورات على أراضيها، فقد قُتل الى حد الآن العشرات، فضلا عن اعتقال العديد من الصحفيين.
وفي ظل اختلاف أوضاع حرية الصحافة من بلد لآخر، يشكل الملتقى فرصة للقاء وتبادل الأفكار والتجارب بين صحافيين دوليين، عايشوا من بعيد أو من قريب، أجواء الثورات لنقل ما راكموه من أحداث متسارعة وتأثيراتها على نضوجهم الفكري والحواري، وهو مناسبة اليوم لمعرفة هواجس الصحفي، بعد قيامه بتغطية ثورات أشبه بمعجزات؛ نجح بعضها وفشل البعض الآخر منها، وذلك من خلال الحوار وإظهار الحقائق كما هي وليس كما نريدها نحن أن تكون.
والملتقى أيضا يأتي في إطار الحاجة الملحة لتحقيق الجودة وتطبيق المعايير الأكاديمية على مستوى العمل الصحفي، بمختلف المؤسسات ارتقاءً بالصحفي؛ لتحسين واقع الممارسة الإعلامية من خلال لقاءات وورشات على هامش الملتقى؛ تؤطرها أسماء وازنة في مختلف تلاوين العمل الاعلامي.
ويشارك في هذا الملتقى الإعلامي نخبة من الفاعلين الإعلاميين، في مؤسسات وهيئات إعلامية عربية ودولية، والعشرات من الإعلاميين والصحفيين والأكاديميين والمهتمين بقضايا الإعلام”.
وفي كلمة مدير الملتقى، أكد بأنه” نسعى في إطار هذه المبادرة الى خلق فضاء دولي لتبادل الأفكار و التجارب بين مختلف المشاركين و الصحفيين في انحاء العالم ، بما يواكب التطور المتسارع الذي يشهده ميدان الصحافة في السنوات الأخيرة . و نرحب في ذات الان بكل المبادرات التي ترمي الى تعميق النقاش حول واقع الصحافة و دورها المتنامي في كافة الأرجاء و إغناء مجال البحث الأكاديمي من جهة و العمل الميداني من جهة اخرى كواجهتين أساسيتين للإعلام.
هذا، و ويتضمن برنامج الملتقى ما يلي:
يوم 12 ماي :
الرابعة مساء: إفتتاح الملتقى
كلمة مدير الملتقى
كلمة رئيس اللجنة التنظيمية
كلمة السيد رئيس الجامعة
كلمة السيد عميد كلية الاداب و العلوم الإنسانية
كلمة السيد والي الجهة
كلمة السيد رئيس الجهة
كلمة رئيس البلدية
كلمة ممثل الصحفيين
يوم 13 ماي:
الساعة التاسعة صباحا: تجارب الصحفيين في نقل احداث الحراك
مناقشة العروض
الساعة الثانية عشرة:وجبة الغذاء
الساعة الثالثة :تجارب صحفيين بدول و قنوات أخرى
مناقشة العروض
يوم 14 ماي:
الساعة التاسعة صباحا :زيارة للصحفيين للأماكن السياحية بأكادير
الساعة الرابعة : البيان الختامي للمؤتمر
عقد الشراكات

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “أكادير تحتضن الملتقى الدولي للصحفيين، وهذا برنامجه الكامل:”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب