ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

قائدة بدون دراعين تقود طائرة.(+ فيديو)

المصدر:  | 6 أبريل 2013 | الأخبار, الأولى |

2173211943217321.png

أكادير24
بدأت الأميركية جيسيكا كوكس، وهي أول قائدة طائرات بدون ذراعين في العالم، زيارة لإثيوبيا يوم أمس الجمعة تستمرعدة أيام بهدف تفقد عدد من المؤسسات الخيرية ومدارس المعاقين وتبادل خبراتها مع الطلبة المعاقين بدنياً.
وقال صحيفة “اليوم السابع” المصرية استهلت كوكس “30 عاما” والتي ولدت بدون ذراعين بسبب تشوه خلقي، زيارتها بتفقد مدرسة “أفيتي إيسا” للأطفال المعاقين بمدينة “دير داوا” الإثيوبية كما زارت منزلين لطفلين معاقين بدنياً.
وأجرت كوكس مناقشات مع مدرسين وأولياء أمور لأطفال معاقين حول سبل توفير التعليم للمعاقين.
وقالت كوكس للصحافيين في أديس أبابا، إن زيارتها لإثيوبيا والتي تستمر عدة أيام تهدف لتأكيد أن الإعاقة البدنية لا يمكن أن تمنع صاحبها من القيام بمهامه أو تمنعه من تحقيق هدفه، وشددت على أهمية أن يرسل الآباء والمجتمع الأطفال المعاقين إلى أطفال المدارس.
وقالت إنها ستعد فيلما وثائقيا حول رحلتها إلى إثيوبيا وإلى 21 دولة أخرى حول تبادل خبرتها مع الأطفال المعاقين .
يذكر ان جيسيكا كوكس لدت ببلدة توسكون بولاية أريزونا الأميركية بدون ذراعين نتيجة تشوه خلقي، ولكنها تمكنت بالرغم من هذا العائق من التخرج من جامعة أريزونا بعد استكمال دراستها في علم النفس وهي قادرة على الكتابة واستخدام أجهزة الكمبيوتر وقيادة السيارات، من خلال رجليها.
كما تمكنت مؤخرا من تحقيق تحد جديد وضعته لنفسها وهو قيادة الطائرات ونيل شهادة تسمح لها باستعمال رجليها لقيادة الطائرات، وأصبحت واحدة من أشهر المعاقين في العالم من خلال عزيمتها وإرادتها القوية.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “قائدة بدون دراعين تقود طائرة.(+ فيديو)”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب