ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

تحذير: الاهتمام الزّائد بالزوج يقتل الحبّ في قلبه….

المصدر:  | 5 أبريل 2013 | الأخبار, الأولى |

2169691896216969.png

أكادير24
إن الاهتمام بالزوج وتوفير الحب والرعاية اللازمين له هي من بين أهمّ معايير نجاح العلاقة بين الزوجين ، ولكن احذري لأن الحب يكون أحياناً سلاحا ذا حدَّيْن، فقلته وندرته يولدان شعوراً بالإهمال، لكنّ الطرف الآخر منه حاد جداً بدوره، وهو كثرة الاهتمام، حيث يولّد لدى الطرف الآخر شعوراً بالتقييد وعدم الاعتماد عليه أو الثقة فيه.
التدخل المملّ و إفراط الكثير من الزوجات في الاهتمام بأزوجهنّ وبكل تفاصيلهم، فتتدخل الواحدة منهنّ إلى درجة وضع لمستها على كل «تفاصيل» حياة شريكها.. وقد «يكبت» الزوج عدم رضاه على ما يحدث، لكنّ الأمور تتطور في داخله حتى يصل إلى درجة وصف الزواج وعلاقة حبه لها بأنها «قفص» حقيقي و “سجن” دائم، فيصبح متوتراً دوماً وساعياً إلى الهروب بأي طريقة.
إنّ الاهتمام الزائد يُفقد الحب لذته، وعندما يصل الاهتمام حدَّه الذي ينقلب معه إلى ضدّه، يتحول أي تدخُّلٍ من الزوجة إلى توتر لدى الزوج، فيصبح مجرّد السؤال عن يومه مزعجاً للغاية، ويصبح الاطمئنان على صحته، في حال المرض، استصغاراً له.. وهكذا حتى يفقد الاهتمام أهميته، بل يتحول إلى «نقمة» على العلاقة، وربما يكون سبباً في فشلها.
و كثيراً ما قرأنا وسمعنا جملاً مثل «زوجي ممتاز، لكنه يخنقني»، ونسمع الجملة نفسَها، لكنْ بتغيير الكلمة الأولى لتصبح «زوجتي».. وعندما نصل إلى تلك الحالة، فإنّ الحب يفقد أهمّ وسيلة لإظهاره، وعندما نصل إلى تلك النقطة فإننا نتحدث عن مرحلة «انحدار» قد لا تتوقف أبداً، وبالتالي وجب التحذير..

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “تحذير: الاهتمام الزّائد بالزوج يقتل الحبّ في قلبه….”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب