ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

سكان بنسركاو بأكادير يطالبون المكتب الوطني للكهرباء بالتعويض عن خسائر لحقت بهم، وهذه هي الأسباب:

المصدر:  |  4 أبريل 2013 | جهات |

2162631876216263.png

شهــدت صبيحة يـوم الأربعاء 03 أبريل 2013 في حدود الساعة 12 زوالا حدثا كارثيا بكل المقاييس على إثر خلل بالتيار الكهربائي بجزء من حي دوار التحتاني بنسركاو ( بلوك 6 و 7 ) ، لما تسبب فيه من تعطيل الأجهزة المنزلية بكل المنازل التي وقع بها انقطاع التيار، نتيجة مرور تيار كهربائي تفوق طاقته 380 فولت، مما تسبب في انفجار المصابيح في عدة منازل ، وقد قامت الساكنة بالاتصال بمصلحة الكهرباء ولكن لا حياة لمن تنادي ، ظل الهاتف يرن دون مجيب ، ويبقى المواطن مجرد بقرة حلوب يستنزف في كل آخر شهر بفواتير غالية الثمن ، لا تراعي الوضع الاجتماعي و الاقتصادي للساكنة .

علمــا أن مثــل هذا المشكل تكرر في مثل هذا اليوم تقريبا من السنة الماضية و بالضبط يوم الاربعاء 14 مارس 2012 ، وقد كان تدخل مصلحة المكتب الوطني للكهرباء ترقيعيا فقط ، وهذا جلي في ما حدث اليوم ، بل اكثر من ذلك قوبلت مطالب الساكنة بالتعويض عن الاضرار التي لحقتها جراء هذا الامر بالاهمال و اللامسؤولية .

و تصـل حدة الخسارة في بعـض المنـازل على تعطل أو إتلاف أكثر من جهاز ( التلفاز، المستقبـل الرقمي، جهاز الحاسوب، ثـــلاجة)، فمن المسؤول عن هاته الخسائر؟؟ و بناء عليه يطالب سكان المنازل المتضررة الجهات المسؤولة التدخل لتعويضهم أو إصلاح أجهزتهم؟؟؟.

و تجـدر الإشارة أن منطقة بنسركــاو تعانــي انقطاع متكرر للتيـار الكهربائــي و تدبدبــه بشكــل يزعــج الساكنـة ، في ظل غياب الإمكانية التقنيـة للمكتــب الوطنــي للكهربــاء ( اليوم تم صيانة العطب بطريقة غربية ، حضور تقني م و ك . دون لوازم العمل بحيث اكترى السلم عند احد الأشخاص و استعان بتقني كهربائي لا يعمل عند م و ك ) وعـدم توفرها على مكتب خاص بالمنطقة، فهــل يعقــل أن تظل بنسركاو بكثافتها السكانيــة و بعـدد كبيـــر مـن العــدادات دون مكتب يستقبل المواطنين و يعالج شكاويهم .

أسئلة عديدة تؤرق الساكنة، ندعو المسؤولين إلى العمل الفوري لإيجاد حلول جدرية وعملية ، وان لا تكون فقط حلول ترقيعية لمص غضب الساكنة .

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “سكان بنسركاو بأكادير يطالبون المكتب الوطني للكهرباء بالتعويض عن خسائر لحقت بهم، وهذه هي الأسباب:”

التعليقات مغلقة


الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 
www.marocpress.com

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب