ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

مندوب وزير الإتصال بأكادير يعد الجسم الصحفي بالجهة بغد أفضل و بتحسين ظروف العمل.

المصدر:  | 1 أبريل 2013 | جهات |

2160221741216022.png

أكادير24
عقدت مديرية الإتصال أول لقاء لها مع الصحافة الجهوية مساء يوم السبت 30 مارس 2013 باحد الفنادق باكادير حول مشروع إستراتيجية العمل بالمديرية و التي أحدثت بمقتضى قرار وزارة الاتصال رقم 10.1201 الصادر في 10 ابريل 2012 الذي يؤكد على إحداث وتنظيم اختصاصات المصالح اللامركزية التابعة لها ، وذلك لاجل السهر على تفعيل السياسة الإعلامية للوزارة على المستوى الجهوي و الرقي بهذا القطاع في كل مجالاته
وخلال مداخلته قدم السيد ‘ مصطفى جبري’ مدير المكتب الجهوي لوزارة الاتصال عرضه حول مشروع برنامج عمل المديرية خلال ماتبقى من هذه السنة ، والذي يتضمن أنشطة تكوينية لتاهيل صحفيي الجهة، و العمل على احداث مطبعة جهوية و كذا هيكلة المقاولات الاعلامية وتشجيعها، و استغلال المناسبات لتكريم الفعاليات في الحقل الاعلامي بالجهة، كما بين النقط المهمة التي لها اولوية والتي قد تساهم في تحريك الاعلام واشراك كل معني في المخطط الاستراتيجي بوضع ملاحظات مهمة وأفكار صائبة قد تبلور في مشاريع واهداف تجدي نفعا على القطاع.
وطالب السيد ‘ مصطفى جبري من الصحفيين التواصل مع المديرية و القيام بالإجراءت اللازمة وملء استمارات لمعرفة من يزاول هذه المهنة باستمرار وكذا إستمارات التكوينات التي ستنظمها المديرية لفائدة صحافي الجهة.
وفي تصريحه لأكادير24 و جوابه على سؤال حول إقصاء بعض الصحافين في الجهة من بعض التظاهرات والأنشطة في وقت يتم إستدعاء نفس الوجوه المعهودة،أكد أن المشكل سيتم معالجته، وقال بأنه سيتصل بالسيد الوالي و رئيس الجهة على أن يتم مراسلة المديرية لتتكلف باستدعاء الصحفيين وتجنب مثل ما وقع في معرض أليوتيس هذه السنة.
وبخصوص التكوينات اكد أن المديرية ستتكلف بمجموعة من التكويناته المستمرة و منها ما يهم تقنيات الصحافة الإلكترونية

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “مندوب وزير الإتصال بأكادير يعد الجسم الصحفي بالجهة بغد أفضل و بتحسين ظروف العمل.”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب